النسخة الكاملة

عصفورة.. "أهل المهنة" (8)

الخميس-2023-01-11 09:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- خاص

مساحة شبه يومية يخصصها موقع "جفرا نيوز" لنشر أخبار تخص أهل المهنة الصحفية في الأردن ومؤسساتها، وهي نافذة لن يتم فيها الإشارة إلى "الأسماء والشخصيات" احتراما للزملاء:

*قناة.. وضغط كبير
أسئلة كثيرة  رسمية وأخرى شبه رسمية باتت في الطريق إلى قناة تلفزيونية بشأن "البند المالي" في عقود أبرمت حديثا وسط تساؤلات بدأت ترتفع عن التباين في هذه العقود، وكذلك منح "رواتب عالية" للمستوى الإداري مع أن الجهد الحقيقي يبذله المحررون والفنيون في المشروع الإعلامي الذي يثير جدلا منذ انطلاقته.

*أنا.. "رئيس التحرير"
رئيس تحرير في إحدى الصحف يكرر بشكل بات مرصودا من عبارة "أنا رئيس التحرير" كلما دخل في نقاش مع المحررين في الصحيفة، وسط همس داخل الصحيفة من  أن الرئيس المشار إليه ربما يريد تذكير العاملين معه بأنه يشغل هذا المنصب فعلا، بسبب مقارنة شخصيته بشخصية مَن سبقوه في هذا المنصب من أسماء كبيرة انتقلت للعمل السياسي بسبب الشخصية المميزة والمهابة.

*مذيعة.. بدل "ميك آب"
بدأت قناة تلفزيونية بتجهيز موظفة "ميك آب" لتكون مذيعة في أحد البرامج التي تعتزم القناة بثها في شهر رمضان المقبل ضمن دورتها البرامجية. الخبر ليس مزحة بل أن الموظفة المشار إليها بدأت تجري بروفات للظهور على الشاشة دون أي خبرة سابقة، أما عن سبب اختيارها فهناك مَن يرى في الإدارة أنها "مهضومة وحلوة".