النسخة الكاملة

بعد الروابط الوهمية.. "المعونة" تكشف عبر "جفرا" آلية تواصلها مع المواطنين حال إيداع مبالغ

الخميس-2023-01-04 11:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

 انتشر مؤخرًا صفحة تحمل اسم صندوق المعونة الوطنية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تطلب من المواطنين التسجيل عبر رابط يتم إرساله ويُطلب الضغط عليه للحصول على 250 جيجا حزم انترنت مجانية ، الأمر الذي أثار استهجانهم . 
من جانبه أكد صندوق المعونة الوطنية ، أنه الجهة المخولة لإرسال بيانات ومعلومات للمواطنين في حال إيداع مبالغ مالية أو لغايات التسجيل في برامج الصندوق .

وفي رده على متابعة جفرا نيوز، أوضح الصندوق أن العديد من الصفحات الوهمية تحاول بين الحين والآخر نشر روابط وهمية لاستغلال حاجة البعض وانتهاك بياناتهم، الأمر الذي يتطلب حرص ووعي في التعامل مع مثل هذه الصفحات .

ودعا الصندوق إلى ضرورة استقاء المعلومات وطلبها من الموقع الرسمي له وقنوات الإتصال المختلفة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي المتعددة والموثقة بالعلامة الزرقاء.

مصدر أمني أكد لجفرا نيوز،  أن الصفحة مزورة ، داعيًا المواطنين إلى تجاهلها والحذر من فتح الروابط الوهمية.  

فنيون وخبراء في مجال أمن المعلومات، أكدوا في توضيح لجفرا نيوز، أن آلية عمل الصفحة تقوم على نشر روابط ملغومة بفيروس يعمل على سرقة بيانات المستخدمين واختراق هواتفهم أو أجهزتهم ، لابتزازهم لاحقًا.

وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية حذرت سابقًا من التعامل مع روابط وهمية أو نشرها والضغط عليها ، تجنبًا لسرقة المعلومات وحفاظًا على المواطنين