سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-12-28 02:20 pm

الحنيفات من فندق بالبحر الميت: جمعنا 70% من الأمطار الأخيرة بالسدود

الحنيفات من فندق بالبحر الميت: جمعنا 70% من الأمطار الأخيرة بالسدود

 جفرا نيوز  - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن نسبة تجميع السدود والحفائر الترابية من المياه بلغت نحو 70 بالمئة خلال المنخفض الأخير.

جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال كلمته الافتتاحية للملتقى الحواري مع القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية في فندق الموفن بك في البحر الميت.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى مشروع حصاد مائي وطني شامل تتكاتف فيه الجهود لمواجهة تبعات التغير المناخي، التي تمثلت بالجفاف نتيجة تذبذب مياه الأمطار، مما أثر على الموسم الزراعي.

وأضاف أن الوزارة تعاملت مع تأثيرات التغير المناخي وفق محورين، الأول التوسع في الحصاد المائي والمشاريع الموفرة للمياه، والثاني منح قروض طاقة بديلة للمشاريع والصناعات الزراعية.

وبين الحنيفات أنه تم إنشاء 63 حفيرة وسدا خلال العام الحالي في حين أن مجموع السدود والحفائر الترابية التي أقيمت منذ تأسيس الدولة بلغت 163سدا وحفيرة لتجميع مياه الأمطار.

 (بترا)