قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
Friday-2022-12-08 02:23 pm

الصفدي يلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين - صور

الصفدي يلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين - صور


 جفرا نيوز - زار رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وأعضاء المكتب الدائم ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، اليوم الخميس، مقر نقابة الصحفيين، حيث التقوا بنقيب الصحفيين راكان السعايدة وأعضاء مجلس النقابة.

وأكد الصفدي حرص مجلس النواب على دعم مطالب نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية، مشدداً على أن المجلس سيقوم بزيارة مختلف المؤسسات الإعلامية في وقت قريب للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم.

 وأشاد الصفدي بدور الإعلام الوطني، الذي يحمل رسالة وخطاب الدولة الأردنية، مؤكداً على أهمية تشكيل لجنة مصغرة بين لجنة التوجيه الوطني والنقابة من أجل بحث التشريعات ذات الصلة بالإعلام، ومن أجل تحقيق مطالب الجسم الصحفي.
من جانبه، ثمن نقيب الصحفيين راكان السعايدة، زيارة رئيس مجلس النواب وحرصه على التعاون والتشاركية مع النقابة التي تعد المظلة المنظمة لحالة الإعلام في المملكة، مؤكداً أهمية العمل على تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين وإزالة القيود التي تعيق عمل الصحفيين.

 وأكد حرص النقابة على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية، وإعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات وضرورة الإسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، والعمل على إنشاء صندوق لدعم الاعلام، وتوحيد التشريعات الناظمة للعمل الصحفي، بحيث تكون له مرجعية قانونية واحدة قادرة على التعامل مع الحالة الإعلامية الأردنية بما يرفد الحريات الصحفية المسؤولة و ينهض بمستواها.

فيما أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة في مجلس النواب النائب يسار الخصاونة، أن المجلس والنقابة شركاء في المصلحة الوطنية العليا، مشدداً على ضرورة دعم الإعلام لما له من دور في الأمن الوطني وتعزيز الهوية الوطنية، وأن المجلس شريك مع السلطة الرابعة في أخذ الاقتراحات التشريعية التي تهدف لدعم الإعلام والصحفيين ورفع سقف الحرية.

وحضر اللقاء: النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة والنائب الثاني الدكتور نصار الحيصة، ومساعد الرئيس النائب ذياب المساعيد، ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة يسار الخصاونة وأعضاء مجلس النقابة: جميل البرماوي، خالد القضاة، زين الدين خليل، موفق كمال، علي فريحات، بلال العقايلة، عدنان برية، ومدير النقابة وفيق عابدين.