إنقاذ سائحة فقدت الوعي على متن قارب في العقبة جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل برعاية ملكية.. انطلاق احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية في 11 حزيران أذربيجان: نتفاوض مع الأردن لإعادة الخطوط الجوية المباشرة التعليم العالي تكشف عن خيارات متعددة أمام الطلبة العائدين من الجامعات الأوكرانية ولي العهد يرثي جده بكلمات مؤثرة اسناد 5 تهم لرجل ألقى بطليقته من الطَّابق الثَّاني الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور فيصل الياسين- صور مشروع حزب " ارادة " في جامعة العلوم التطبيقية أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء تحسن على نسب إشغال الفنادق.. العاصمة الاقل والعقبة تتصدر 45 طائرة مدنية في الأردن 28 منها مستأجرة من قبل الشركات المشغلة حالة البلاد يدعو إلى جدولة ديون القطاع السياحي فرز أصوات أعضاء نقابة المحامين ظهر اليوم الذهب يرتفع 20 قرشاً في السوق المحلي 52 دولة يمكن للأردنيين السفر إليها بدون فيزا - أسماء وفيات الأردن السبت 28-5-2022 أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس يحيى أبو عبود نقيباً للمحامين الشواورة وابو عبود يتنافسان على نقيب المحامين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-05-08 02:24 pm

الطريفي لـ "سؤال جريء" : دخل مهنة المتنبئ الجوي كفيل بجعلها مطمح للشباب .. ولا خلافات بيني وبين الشاكر - فيديو

الطريفي لـ "سؤال جريء" : دخل مهنة المتنبئ الجوي كفيل بجعلها مطمح للشباب .. ولا خلافات بيني وبين الشاكر - فيديو

جفرا نيوز - حل مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي ضيفاً على برنامج "سؤال جريء" مع الزميلة فرح سمحان عبر موقع جفرا نيوز الإخباري . 

وقال الطريفي إن الفرق بينه كخبير في مجال الأرصاد والتنبؤات الجوية وبين مقدم النشرات الجوية أن الأخير لم يدرس هذا التخصص ويقدم محتوى جاهز مسبقاُ بينما هو يفهم ما يقدمه ودارس له . 

وبين أنه يصنف نفسه كناشط على مواقع التواصل الإجتماعي وليس إعلامياً ، اذ أن تفاعله مع الناس على مواقع التواصل يقع ضمن إطار مجال عمله في التنبؤات الجوية . 

ونفى ما يقال حول وجود أي نوع من الخلافات بينه وبين المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر ، لافتاً أنها مجرد اختلافات في وجهات النظر بما يخص العمل فقط . 

وأوضح أن ما يقال حول توجه الناس لمعرفة أخبار الطقس من موقع طقس العرب بدلاً من دائرة الأرصاد ليس دقيقاً بدليل أن هناك توجه لكلا الطرفين ، إلا أن هناك من يفضلون سماع الأخبار الجوية المنوعة وما يناسبها مع فتح باب المقارنة . 

وأشار إلى أنه لا يوجد متنبئات يعملن في موقع طقس العرب إنما مذيعات نشرة جوية ، لافتاً أن هناك متنبئات إلا أنه لا يوجد ظهور إعلامي لهن على الشاشة . 

وعن ظهوره الإعلامي بشكل مستمر ، قال إن ذلك يشكل مسؤولية على عاتقه وضغط لإيصال الرسالة بالطريقة الصحيحة ، فقط كانت بالبداية شغف وتحولت لمسؤولية لاحقاً . 

ونوه أن "طقس العرب" لا يتدخل بقرارات العطل في المنخفضات الجوية وإنما يساعد في اتخاذ القرار دون تدخل في حيثياته  .

وفي رده على سؤال الزميلة سمحان حول دخله المادي من عمله في التبؤات الجوية وأن يكون ذلك سبب في جعل هذه المهنة مطمح للشباب ، قال إن العمل في التنبؤات يوفر دخل جيد وهذا ليس أمراً سلبياً . 

وتالياً المقابلة 


 
ويكي عرب