طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
السبت-2022-05-07 07:19 pm

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق.. أريد حلاً

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق.. أريد حلاً



جفرا نيوز - حال وجود أطفال عند الانفصال، لا بد من التعامل مع طليقك لتوفير بيئة صحية سليمة لصغارك، أعلم أن الأمر شديد الصعوبة لدى كثيرات لكن لا بد من مواجهة الأمر لحماية الأطفال من التأثيرات النفسية والسلوكية التي قد تصيبهم، فتعلّمي كيف تحدين من آثار الطلاق السلبية على طفلك وفي ما يلي إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على التعامل مع طليقك بعد الطلاق: حاولي قدر الإمكان الاتفاق مع زوجك على التعامل بتحضر وتقبل الوضع الجديد من أجل الأبناء.

 اتفقي مع زوجك على أسس للتعامل بينكما، على أن تكون تلك الاتفاقات لصالح تنشئة الصغار في بيئة صحية سليمة. لا تجعلي أطفالك وسيلة للضغط على طليقك وزوجته الجديدة، فلا تدمري نفسية أطفالك لإرضاء كرامتك وإشباع رغبتك في الانتقام منه وتكدير صفو حياته.

 حددي الأوقات التي يمكن لزوجك فيها رؤية أطفاله مع تحديد النفقات اللازمة عليه، وفقًا للإطار القانوني والمجتمعي والمستوى المادي والاجتماعي الخاص به. 

حاولي قدر الإمكان التحكم في مشاعرك وعدم إظهار غضبك تجاه طلقيك أمام أطفالك ولا تشوهي صورته حتى لا تتأثر نفسيتهم. احرصي دائمًا على حسن التعامل مع طليقك وشجعي أطفالك على احترامه، ولا تركزي على جوانب التقصير فقط، واشغلي عقلك بحياتك الجديدة والأحلام التي تسعين إلى تحقيقها. 

لا تقلقي من صعوبة التعامل مع طليقك، فمهما كان الأمر صعبًا فمع مرور الوقت سيصبح أكثر سهولة وستقل المشاعر السلبية بمرور الوقت.

 حاولي تغيير مظهرك واتباع عادات جديدة تسهم في تحسين الحالة المزاجية الخاصة بك، وتوفير استقرار نفسي واجتماعي لأطفالك.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر