النسخة الكاملة

أحب رجلاً نرجسياً

الخميس-2022-05-05 05:03 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - الحب عند النرجسي هو الحب لنفسه ولذاته لا لشخص آخر، ويكون الحب بقاموسه هو فقط للحصول على الاهتمام والرضا والدعم من الشريك ويعيش على مبدأ الأخذ دون أن يعطي حيث يرى العلاقة العاطفية علاقة منفعة هدفه الاستمتاع وعدم الإلتزام.

النرجسي في بداية علاقته مع الشريكة يدعي المثالية والحرص التام على الظهور بابهى صورة ليكون هو الشخص الجذاب والمثالي وحتى لو كان السلوك الزائف فقط لكي يصطادها و يضمن مشاعرها تجاهه.

في بداية العلاقة سيظهر الرجل النرجسي بالشخص المحب والعاطفة الزائدة وتسميع الحكي المعسول والاهتمام اللامتناهي.
بعد أن يضمن الرجل النرجسي المرحلة الاولى وأن الشريكة باتت في جيبه الصغيرة ندخل هنا في مرحلة خلع الاقنعة و خفض القيمة والتقليل من الشأن، فيبدأ الاهتمام اللامتناهي بالتلاشي وتظهر صفات اللامبالاة بصورة جلية، والتقليل من احترام الشريكة، يمكن أن تمر أيام وأسابيع دون أن يتصل أو يسأل، ولا يغفر أي خطأ ترتكبه وقد يحملها مسؤولية أي تصرف سيئ يقوم به هو.

بعدها تبدأ الشريكة بالشعور بالذنب وتبدأ بسؤال نفسها ما الخطأ الذي ارتكبته لكي أتعامل بهذا الأسلوب ولكن عزيزتي أنت لم تفعلي شيء وانت لست بناقصة بل هو الشخص المريض ، انتبهي في هذه المرحلة وبعد أن يكون اختفى لفترة معينة في المقلب الآخر سيكون لديه فريسة أخرى يحضرها للجحيم نفسه ولكن بطباعه السيئة والاحتيال سيحاول الرجوع و الاتصال بك كي يطمئن أنك ما زلت تحبينه ومتعلقة به.

في بعض الأحيان سيدخل معك بالعلاقة بطريقة تنافسية فقط كي يحطم من طموحاتك واهدافك فهو يسمو ويرتفع على حساب مشاعرك وحزنك وكل ما ابديتي له كم أنت حزينة ومدمرة بسبب تصرفاته السيئة والجنونية كلما زاد حبه لنفسه و أنانيته الكبيرة.

في العلاقات الطويلة مع النرجسي وخاصة إذا كان هو الزوج وأنت  غير قادرة على الانفصال سترينه يفتعل المشاكل والميل للتحجج والتبريرات الكاذبة وقد يصل به الحقد والكره لتدميرك كليا والانتقاص من شخصيتك وتقليل من احترامك وتحريض الاولاد عليك.

العلاقة مع النرجسي عزيزتي هي علاقة عقيمة، وإياك أن تعتقد بأنك ستكونين قادرة على إصلاحه والتغير من حاله . هذا الشخص شخص معمي بحب ذاته وأنانيته تأكل من نفسه كل يوم اكثر واكثر كل ما عليك فعله عندما تكتشفين حاله هو فقط الانسحاب بكل هدوء وتحافظي على ما تبقى من سلامك الداخلي ولا تسرفي مشاعرك على شخص مريض نفسيا.