الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الخميس-2022-05-05 05:03 pm

أحب رجلاً نرجسياً

أحب رجلاً نرجسياً

جفرا نيوز - الحب عند النرجسي هو الحب لنفسه ولذاته لا لشخص آخر، ويكون الحب بقاموسه هو فقط للحصول على الاهتمام والرضا والدعم من الشريك ويعيش على مبدأ الأخذ دون أن يعطي حيث يرى العلاقة العاطفية علاقة منفعة هدفه الاستمتاع وعدم الإلتزام.

النرجسي في بداية علاقته مع الشريكة يدعي المثالية والحرص التام على الظهور بابهى صورة ليكون هو الشخص الجذاب والمثالي وحتى لو كان السلوك الزائف فقط لكي يصطادها و يضمن مشاعرها تجاهه.

في بداية العلاقة سيظهر الرجل النرجسي بالشخص المحب والعاطفة الزائدة وتسميع الحكي المعسول والاهتمام اللامتناهي.
بعد أن يضمن الرجل النرجسي المرحلة الاولى وأن الشريكة باتت في جيبه الصغيرة ندخل هنا في مرحلة خلع الاقنعة و خفض القيمة والتقليل من الشأن، فيبدأ الاهتمام اللامتناهي بالتلاشي وتظهر صفات اللامبالاة بصورة جلية، والتقليل من احترام الشريكة، يمكن أن تمر أيام وأسابيع دون أن يتصل أو يسأل، ولا يغفر أي خطأ ترتكبه وقد يحملها مسؤولية أي تصرف سيئ يقوم به هو.

بعدها تبدأ الشريكة بالشعور بالذنب وتبدأ بسؤال نفسها ما الخطأ الذي ارتكبته لكي أتعامل بهذا الأسلوب ولكن عزيزتي أنت لم تفعلي شيء وانت لست بناقصة بل هو الشخص المريض ، انتبهي في هذه المرحلة وبعد أن يكون اختفى لفترة معينة في المقلب الآخر سيكون لديه فريسة أخرى يحضرها للجحيم نفسه ولكن بطباعه السيئة والاحتيال سيحاول الرجوع و الاتصال بك كي يطمئن أنك ما زلت تحبينه ومتعلقة به.

في بعض الأحيان سيدخل معك بالعلاقة بطريقة تنافسية فقط كي يحطم من طموحاتك واهدافك فهو يسمو ويرتفع على حساب مشاعرك وحزنك وكل ما ابديتي له كم أنت حزينة ومدمرة بسبب تصرفاته السيئة والجنونية كلما زاد حبه لنفسه و أنانيته الكبيرة.

في العلاقات الطويلة مع النرجسي وخاصة إذا كان هو الزوج وأنت  غير قادرة على الانفصال سترينه يفتعل المشاكل والميل للتحجج والتبريرات الكاذبة وقد يصل به الحقد والكره لتدميرك كليا والانتقاص من شخصيتك وتقليل من احترامك وتحريض الاولاد عليك.

العلاقة مع النرجسي عزيزتي هي علاقة عقيمة، وإياك أن تعتقد بأنك ستكونين قادرة على إصلاحه والتغير من حاله . هذا الشخص شخص معمي بحب ذاته وأنانيته تأكل من نفسه كل يوم اكثر واكثر كل ما عليك فعله عندما تكتشفين حاله هو فقط الانسحاب بكل هدوء وتحافظي على ما تبقى من سلامك الداخلي ولا تسرفي مشاعرك على شخص مريض نفسيا.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر