انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الإثنين-2022-01-03 05:54 pm

زوجي عصبي .. ما الحل ؟

زوجي عصبي .. ما الحل ؟

جفرا نيوز -  فيما يلي بعض الخطوات والنصائح التي يجب أن تتبعيها عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الزوج العصبي، الذي يصب غضبه تجاهك وتجاه أبنائه: حاولي دائمًا اتباع نهج هادئ ومريح للخلافات الأسرية أو الزوجية، من السهل جدًا أن يخرج الموقف عن السيطرة إذا غضب كل منكما من الآخر، وهو ما سينعكس على الأبناء.

 انتظري حتى يكون زوجك في حالة مزاجية جيدة ثم اقتربي منه، وتحدثي إليه بلطف عن مخاوفك بشأن عصبيته ومدى تأثيرها السلبي على أبنائكما. اطلبي من زوجك التفكير بعناية، مع الحرص على ألا تلومينه أو تتهمينه، وبدلًا من ذلك، أخبريه بلطف أنك تشعرين بالانزعاج من الغضب الذي ظهر في سلوك أبنائك بسب عصبية والدهم. 

اقترحي على زوجك إيجاد معالج نفسي له خبرة في التعامل مع إدارة الغضب، ومن المفضل أن تشارك الأسرة بأكملها في عملية الاستشارة، هذه هي أفضل طريقة لتعلم طرق أكثر فاعلية للتواصل وحل الخلافات.

 لا تخافي من غضب زوجك ووالد أبنائك، اعلمي أن الغضب ينبع من نقص عام في القوة الحقيقية للشخص، وغالبًا ما يكون ذلك سبب عصبية زوجك تجاهك وتجاه أبنائك هو عدم سيطرته هو شخصيًا على حياته. 

فكري في أفعالك أنت أيضًا، فيما إذا كنتِ قد لعبت أي دور في إثارة غضب زوجك، من المفيد أن تكوني صادقة مع نفسك هنا، وإذا لعبت دورًا في تصعيد الصراع والخلاف في الأسرة، فسيتطلب ذلك اتباع نهج في ردود فعلك وربما الاعتذار عنها إذا تطلب الأمر، ومع ذلك إذا لم تساهمي في غضبه، فإن أولويتك تنتقل إلى إظهار سوء الفهم المتسبب في الغضب.

 أدركي أن الغضب عادة، وأن كلمات زوجك وأفعاله هي مسؤولياته الخاصة، لذلك لا تتحملي المسؤولية عما يفعله أو يقوله. 

لا تحاولي أن تأخذي أنتِ زمام الأمور وتغيري من زوجك، لأنك لا تستطيعين ذلك، هو فقط من يستطيع، كل ما يمكنكِ فعله هو التحكم في رد فعلك تجاه غضبه.

 ادركي أن الغضب هو شكل من أشكال المعاناة الشديدة، فقد يشعر الرجل بالقوة حين يغضب ويسيطر، ولكن في النهاية يكون لهذا الشعور النمطي "الرجولة" تأثيرًا سلبيًا على صحة الرجل الجسدية والروحية، ويؤلمه كثيرًا دون الاعتراف به أو السماح له بالظهور. حاولي أن تسألي دائمًا عن السبب الحقيقي المختبئ وراء غضبه، لأن الغضب يعد نقطة ضعف، ويدل على أن الشخص يشعر بعدم الأمان.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب