النسخة الكاملة

كيف أقنع زوجي بتأخير الإنجاب؟

الخميس-2021-12-20 05:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ماذا لو أراد الزوج الإنجاب، بينما الزوجة مترددة بعض الشيء وترغب في تأجيل الإنجاب فترة من الوقت، إليك بعض الإرشادات التي قد تساعدك على إقناع زوجك بتأخير الإنجاب:

إيجاد المشكلة الأساسية: وفقًا لأحد المتخصصين "فإن الجدل بشأن الإنجاب، يعد أمرًا شائعًا للغاية، فبعضهم لديه مخاوف مثل الموارد المالية وحجم المنزل، وبعض لديه أسباب أخرى"، في كل الأحوال، يجب التحدث عن الأشياء بأمانة وصدق وتفهم، لأن هذا أفضل طريق لتحديد المشكلة.

الخوف من المسؤولية: ولادة طفل سيجعل الأشياء واقعية بطريقة قد تكون مربكة، أكثر من أي قرار آخر في الحياة، فإن الطفل  يعني بصورة ما، أن علاقة الأزواج ستدوم إلى الأبد، لذلك يجب التحدث بشأن هذا الأمر، والتحدث بخصوص إمكانية رعاية هذا الطفل بشكل مشترك، حتى في حالة الانفصال.

إيجاد حل وسط: لا بدّ للأزواج من التحدث عن المشاعر والأحداث التي أدت بهم إلى هذا الجدال، حتى لو كانوا قد اتفقوا من قبل على الإنجاب، وقرر أحدهما تأجيل القرار بعض الوقت، لا بد من المناقشة الحقيقية لاتخاذ القرار وتحمل عواقبه.
التعبير عن عدم استعدادك: قد يكون من الجيد التعبير عن عدم استعدادك النفسي لإنجاب طفل في هذه المرحلة من حياتك، وأنك ترغبين في بعض الوقت، للتأكد من أنك مهيئة نفسيًا لتجربة الأمومة، تأكدي أن الانفتاح والتفهم هما الطريق لحل أي مشكلة.
شعور الزوجة بأنها في سن صغيرة على الإنجاب:  إذا شعرت الزوجة بأنها أصغر من أن تنجب طفلًا، فهذا من حقها، ومن المفترض أن العلاقة الصحية تمنح لطرفيها المساحة للتعبير عن أنفسهم، ولكن عليك التحدث مع زوجك بشأن هذا ليكون هو أيضًا مرتاحًا للقرار.