النسخة الكاملة

زوجي له ماضي ولا استطيع نسيانه

الخميس-2021-10-17 06:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - الشك عادة مرهقة للغاية سواء لكِ أو لزوجك، وقد تصل بكِ للانهيار، أو قد تنهي حياتك الزوجية، فشعور الزوج بحصارك له وشكك فيه، سيشعره بالاختناق، وأنه في علاقة مؤذية، خاصةً إذا لم يبدِ أي سبب يدفعكِ لهذا الشك، وللتخلص من هذا الشك إليكِ عزيزتي بعض النصائح المفيدة لكِ:

 ثقي في نفسك: شكك الدائم في زوجك قد يكون نابعًا من عدم ثقتك في نفسك، وشعورك بأنه قد يترككِ في أي وقت. لذا من المهم عدم التركيز على عيوبكِ، والثقة في شكلك وشخصيتكِ، لأن كل ذلك سينعكس عليكِ وعلى رؤية من حولكِ لكِ، وتذكري أن زوجك اختاركِ في البداية، وأعجب بكِ دون غيركِ، وهذا يدعوكِ إلى أن تكوني على ثقة بأنكِ الأجمل في نظره دائمًا. 

ركزي على علاقتكِ بزوجك: بدلًا من الشك في زوجك والضغط عليه من وقتِ لآخر بسبب هواجسك، ركزي على علاقتك به، وحاولي أن تكوني سعيدة وتسعديه، فتقوية الروابط بينكما من شأنها طرد أي شكوك بينكما.

 اجعلي الوضوح أساس علاقتكما: كوني واضحة مع زوجك، وتعاملي معه بطريقة مباشرة، وصارحيه إذا رأيتِ منه تصرفًا مقلقًا أو تغييرًا. تحدثي معه في الأمر بوضوح، فإذا كنتِ صريحة ومباشرة معه، فسيتعامل معكِ بالطريقة نفسها. 

تذكري مميزات زوجكِ: في كل مرة تشكين في زوجك تذكري مميزاته، وأن شككِ هذا قد يحرمك منه، وقد يدفعه لتغيير معاملته معكِ، وسيساعدك هذا الأمر على التراجع عن شكك فيه.

 تحدثي إلى صديقة مقربة: في كثير من الأحيان كل ما قد تحتاجينه هو التحدث إلى صديقة مقربة، ومشاركتها مخاوفكِ وهمومكِ، فالفضفضة مع شخص ذي ثقة قد يطمئنكِ، ويشعركِ بأنكِ ألقيتِ حِملًا عن كاهلك. 

لا تتأثري بمن حولك: إذا كان شكك في زوجك بسبب تأثير المحيطين بكما، أو حديث أحد الأقارب، فتجنبي الحديث مع هؤلاء الأشخاص عن حياتكِ الشخصية، حتى لا يزداد الشك في زوجك دون داعٍ، وكما ذكرنا بدلًا من ذلك صارحي زوجك بالأمر، أو أفرغي ما بصدرك مع صديقة مقربة.