الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-10-17 06:38 pm

زوجي له ماضي ولا استطيع نسيانه

زوجي له ماضي ولا استطيع نسيانه

جفرا نيوز - الشك عادة مرهقة للغاية سواء لكِ أو لزوجك، وقد تصل بكِ للانهيار، أو قد تنهي حياتك الزوجية، فشعور الزوج بحصارك له وشكك فيه، سيشعره بالاختناق، وأنه في علاقة مؤذية، خاصةً إذا لم يبدِ أي سبب يدفعكِ لهذا الشك، وللتخلص من هذا الشك إليكِ عزيزتي بعض النصائح المفيدة لكِ:

 ثقي في نفسك: شكك الدائم في زوجك قد يكون نابعًا من عدم ثقتك في نفسك، وشعورك بأنه قد يترككِ في أي وقت. لذا من المهم عدم التركيز على عيوبكِ، والثقة في شكلك وشخصيتكِ، لأن كل ذلك سينعكس عليكِ وعلى رؤية من حولكِ لكِ، وتذكري أن زوجك اختاركِ في البداية، وأعجب بكِ دون غيركِ، وهذا يدعوكِ إلى أن تكوني على ثقة بأنكِ الأجمل في نظره دائمًا. 

ركزي على علاقتكِ بزوجك: بدلًا من الشك في زوجك والضغط عليه من وقتِ لآخر بسبب هواجسك، ركزي على علاقتك به، وحاولي أن تكوني سعيدة وتسعديه، فتقوية الروابط بينكما من شأنها طرد أي شكوك بينكما.

 اجعلي الوضوح أساس علاقتكما: كوني واضحة مع زوجك، وتعاملي معه بطريقة مباشرة، وصارحيه إذا رأيتِ منه تصرفًا مقلقًا أو تغييرًا. تحدثي معه في الأمر بوضوح، فإذا كنتِ صريحة ومباشرة معه، فسيتعامل معكِ بالطريقة نفسها. 

تذكري مميزات زوجكِ: في كل مرة تشكين في زوجك تذكري مميزاته، وأن شككِ هذا قد يحرمك منه، وقد يدفعه لتغيير معاملته معكِ، وسيساعدك هذا الأمر على التراجع عن شكك فيه.

 تحدثي إلى صديقة مقربة: في كثير من الأحيان كل ما قد تحتاجينه هو التحدث إلى صديقة مقربة، ومشاركتها مخاوفكِ وهمومكِ، فالفضفضة مع شخص ذي ثقة قد يطمئنكِ، ويشعركِ بأنكِ ألقيتِ حِملًا عن كاهلك. 

لا تتأثري بمن حولك: إذا كان شكك في زوجك بسبب تأثير المحيطين بكما، أو حديث أحد الأقارب، فتجنبي الحديث مع هؤلاء الأشخاص عن حياتكِ الشخصية، حتى لا يزداد الشك في زوجك دون داعٍ، وكما ذكرنا بدلًا من ذلك صارحي زوجك بالأمر، أو أفرغي ما بصدرك مع صديقة مقربة.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر