النسخة الكاملة

ما الذي يمنع الشاب بالزواج من مطلقة ؟

الخميس-2021-10-05 06:54 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  لم يعد الزواج من مطلقة أمر مرفوض اجتماعيًا كالسابق، خاصة أن نسبة الطلاق زادت كثيرًا في مجتمعنا نتيجة عوامل مختلفة، ومع ذلك عند الإقدام على خطوة الزواج مرة أخرى فعليكِ الأخذ في الاعتبار عيوب الزواج من مطلقة لمعرفة كيفية مواجهتها والتغلب عليها أو التكيف معها، مثل: 

الخوف من تكرار تجربة الطلاق: لا توجد امرأة مطلقة ترغب في معايشة التجربة مرتين، بكل ما تحمله من معاناة ومشاعر قاسية وسلبية ومؤثرة، بمجرد قرار المرأة الزواج مرة أخرى بعد الطلاق، فهذا يعني أنها قطعت شوطًا كبيرًا في التعافي من الزيجة الأولى وآثارها حتى إن كان الانفصال هادئًا وسريعًا، لذلك ربما تواجه خوفًا أكثر من اللازم عند طلب الزواج منها وترددًا، مع تدقيق في جميع التفاصيل، وهو أمر متوقع وطبيعي.

 أبناء الزيجة الأولى: إذا كانت المطلقة لديها أبناء من زيجتها الأولى فربما تواجه صعوبة في التقرب إليهم وكسب صداقتهم وودهم ومن ثم موافقتهم على الزواج، يختلف الأمر عن الزواج من رجل مطلق، فعادة أطفال المرأة المطلقة أكثر حساسية تجاه زوج أمهم المحتمل. نظرة المجتمع:

 ما زال المجتمع قاسيًا أو بعض أفراده، لذا عندما يتعلق الأمر بالزواج من مطلقة، فربما تواجه رفض المحيطين الذي يزيد أو يقل حسب حالة المطلقة، وهل لديها أطفال أم لا، ومدة زيجتها الأولى وأسباب الطلاق. علاقة المطلقة بطليقها: إذا كانت علاقة ودية يسودها الاحترام، فلن تواجهك مشكلات تذكر في إتمام زيجتك، ولكن حال كان الزوج الأول يتمتع بصفات سيئة أو مزعجة فتوقع أن ينعكس ذلك على علاقتك بزوجتك المحتملة ويزداد الأمر سوءًا مع وجود أطفال. 

الحساسية أو المشكلات النفسية: ربما تسببت الزيجة الأولى في حدوث تروما أو كرب ما بعد الصدمة لزوجتك المحتملة، لذلك يجب أن تساعدها على التخلص من هذه المشاعر السلبية حتى لا تنعكس على حياتكما الجديدة بالسلب.