طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-05-11 01:38 pm

خطة رقابية مشددة خلال العيد

خطة رقابية مشددة خلال العيد

جفرا نيوز - أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن المؤسسة اعتمدت خطة شاملة للرقابة على المنشآت الغذائية في المملكة خلال فترة عيد الفطر تتضمن عدد من الإجراءات الرقابية، بحيث ستواصل كوادر الرقابة والتفتيش المختصة في مديرية المناطق تنفيذ الجولات الرقابية الميدانية طيلة فترة العيد وبما يضمن استمرار دور المؤسسة الرقابي في ضبط أي تجاوزات قد تمس جودة وسلامة الغذاء وصحة المواطنين.

وأوضح مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، أن خطة عمل المؤسسة خلال فترة العيد تأتي استكمالاً للجهود الرقابية الحثيثة التي نفذتها المؤسسة خلال شهر رمضان، وتستهدف كافة المنشآت الغذائية على إختلاف أنشطتها مع التركيز على محلات الحلويات والمخابز ومطاعم الوجبات السريعة والشعبية والملاحم والمحامص والسوبر ماركت؛ نظرا لما تشهده من إقبال ملحوظ في مثل هذه الفترة.

وأضاف مهيدات أن المؤسسة لن تتهاون مع أي ممارسات سلبية يتم رصدها خاصة فيما يتعلق بعرض المواد الغذائية خارج المحلات وتعرضها لأشعة الشمس المباشرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خاصة مادة الشيبس نظراً لإحتوائها على نسبة مرتفعة من الزيوت، منوها إلى أن فرق الرقابة والتفتيش ستعمل على إتلاف أي مادة غذائية يتم ضبطها في مثل هذه الظروف.

ودعا مهيدات القائمين على هذه المنشآت عدم عرض المواد الغذائية خارج المحلات وتحت أشعة الشمس مهيباً بالاخوة المواطنين عدم شراء مثل هذه المواد حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وتستمر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في استقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى الإخوة المواطنين خلال الفترة ذاتها على مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني ١١٧١١٤ و البريد الإلكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ٠٧٩٥٦٣٢٠٠٠