طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2021-05-06 12:52 pm

دية لـ"جفرا" :.حركة نشطة لشراء الملابس ..ونتمنى صرف الرواتب للموظفين قبل العيد لزيادتها

دية لـ"جفرا" :.حركة نشطة لشراء الملابس ..ونتمنى صرف الرواتب للموظفين قبل العيد لزيادتها

جفرا نيوز – محمد شاهين 

اكد نقيب تجار الالبسة والاقمشة منير دية وجود حركة نشطة نوعا  ما  في الاسواق منذ ايام  لشراء الملابس والاحذية، من قبل المواطنين ،لكنها أقل بكثير مقارنة مع مواسم سابقة وهي تشتد  في ساعات النهار ،خاصة مع وجود حظر تجول  مساءا ، لكن ضمن مستويات محدودة مقارنة بالسنوات التي سبقت جائحة كورونا.

 وقال  دية ان تحسن النشاط التجاري بالأسواق بشكل محدود، مقارنة مع بداية شهر رمضان الفضيل، ، والغاء الحظر الشامل خلال يوم الجمعة، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

ان الحركة الشرائية مع اقتراب العيد والغاء حظر الجمعة انتعشت بشكل محدود وهناك اقبال من قبل المواطنين على شراء مستلزمات العيد .

  

وبين ان اسعار الملابس انخفضت بنسبة 10% مقارنة بالسنوات السابقة وذلك حسب دراسة اجرتها النقابة وأشار الى ان السبب في هذا الانخفاض هو الركود التي شهدته الااسواق في الفترة الماضية و تكدس البضائع لدى التجار وايضا حاجة التجار للسيولة لسداد التزاماته وايضا المنافسة القوية في قطاع الملابس بسبب كثرة عدد المحلات وتنوعها  .
يذكر ان الحكومة اعلنت عدم نيتها صرف الرواتب للقطاع العام قبل عيد الفطر  .

ومن الجدير بالذكر ان قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة يضم 57 الف عامل، غالبيتهم من الأردنيين، أكثر من 11 ألف منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل المملكة.

وكانت قد كشفت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية عن انخفاض أسعار الملابس والأحذية لموسم عيد الفطر لعام 2021 الحالي بنسبة (10-15) % مقارنة بأسعار نفس الأصناف للموسم الماضي، وذلك بعد قيام النقابة بدراسة ميدانية ومسح للأسواق ومقارنة نفس السلع بما كانت تباع عليه في السنوات الماضية.


وبينت النقابة أن أثار جائحة كورونا المستمرة حتى الآن أدت الى توقف قطاعات اقتصادية عديدة عن العمل وتراجع القوة الشرائية وتآكل الدخول لدى العاملين في معظم القطاعات، مما نتج عنه تراجع الطلب على الملابس وبالتالي دفع العاملين بقطاع الألبسة والأحذية لتخفيض الأسعار لإنعاش الأسواق وجذب المواطنين لشراء مستلزمات العيد.