النسخة الكاملة

دية لـ"جفرا" :.حركة نشطة لشراء الملابس ..ونتمنى صرف الرواتب للموظفين قبل العيد لزيادتها

الخميس-2021-05-06 12:52 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – محمد شاهين 

اكد نقيب تجار الالبسة والاقمشة منير دية وجود حركة نشطة نوعا  ما  في الاسواق منذ ايام  لشراء الملابس والاحذية، من قبل المواطنين ،لكنها أقل بكثير مقارنة مع مواسم سابقة وهي تشتد  في ساعات النهار ،خاصة مع وجود حظر تجول  مساءا ، لكن ضمن مستويات محدودة مقارنة بالسنوات التي سبقت جائحة كورونا.

 وقال  دية ان تحسن النشاط التجاري بالأسواق بشكل محدود، مقارنة مع بداية شهر رمضان الفضيل، ، والغاء الحظر الشامل خلال يوم الجمعة، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

ان الحركة الشرائية مع اقتراب العيد والغاء حظر الجمعة انتعشت بشكل محدود وهناك اقبال من قبل المواطنين على شراء مستلزمات العيد .

  

وبين ان اسعار الملابس انخفضت بنسبة 10% مقارنة بالسنوات السابقة وذلك حسب دراسة اجرتها النقابة وأشار الى ان السبب في هذا الانخفاض هو الركود التي شهدته الااسواق في الفترة الماضية و تكدس البضائع لدى التجار وايضا حاجة التجار للسيولة لسداد التزاماته وايضا المنافسة القوية في قطاع الملابس بسبب كثرة عدد المحلات وتنوعها  .
يذكر ان الحكومة اعلنت عدم نيتها صرف الرواتب للقطاع العام قبل عيد الفطر  .

ومن الجدير بالذكر ان قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة يضم 57 الف عامل، غالبيتهم من الأردنيين، أكثر من 11 ألف منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل المملكة.

وكانت قد كشفت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية عن انخفاض أسعار الملابس والأحذية لموسم عيد الفطر لعام 2021 الحالي بنسبة (10-15) % مقارنة بأسعار نفس الأصناف للموسم الماضي، وذلك بعد قيام النقابة بدراسة ميدانية ومسح للأسواق ومقارنة نفس السلع بما كانت تباع عليه في السنوات الماضية.


وبينت النقابة أن أثار جائحة كورونا المستمرة حتى الآن أدت الى توقف قطاعات اقتصادية عديدة عن العمل وتراجع القوة الشرائية وتآكل الدخول لدى العاملين في معظم القطاعات، مما نتج عنه تراجع الطلب على الملابس وبالتالي دفع العاملين بقطاع الألبسة والأحذية لتخفيض الأسعار لإنعاش الأسواق وجذب المواطنين لشراء مستلزمات العيد.