النسخة الكاملة

مجاهد لـ"ميلودي": الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد

الخميس-2021-05-06 09:55 am
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - رصد 

أكد الخبير الفلكي عماد مجاهد أن الصاروخ الصيني ( long march 5b)  سيمر فوق العقبة بعد منتصف ليلة الغد.

وأضاف مجاهد في مداخلة لبرنامج جيسي لايف عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أن الصاروخ الصيني سيمر من العقبة متجهاً نحو شمال المملكة، لافتاً إلى أن هناك فرق كبير  بين العبور والسقوط.

وبيّن أن هذا الصاروخ الأول من نوعه، خاصة أن الصينيين على ما يبدو اخطأوا بوضعه بالمكان المحدد بسبب خطأ هندسي، لافتاً إلى أنه يقترب من الأرض ومن المتوقع سقوطه.

وأشار إلى أن موعد سقوط الصاروخ غير مؤكد لكونه لا نستطيع الحزم به بشكل نهائي، إلا قبل ارتطامه بسطح الأرض قبل 5 ساعات، لافتاً إلى أن وكالة ناسا تراقب بتتبع الصاروخ الذي سيعبر المملكة بتمام الساعة 12.05.

وحول إمكانية إرسال صاروخ اخر لمواجهته، أوضح أن هذا الصاروخ سريعومرتفع جداً ومن الصعب إرسال طائرة إليه أو تحديد مكان وجوده بدقة.

وطمأن مجاهد أن ثلاثة أرباع سطح الأرض  من ماء (بحار ومحيطات) وهذا يعد مؤشر هام بأن الصاروخ سيسقط بالماء، ولكن لا نستطيع البث بمكان سقوطه.

حول الرحالات إلى المريخ، أوضح أن من قام بحجز تلك الرحالات كانت بمثابة تطوع من قبله، حيث إنه من الممكن وفاة الشخص على الطريق، وخاصة بأن هذا الكوكب لا يوجد به أكسجين، مشيراً إلى أنه عند الوصول هناك لبناء مستعمرة تكون مكيفة وتحتوي على جاذبية معينة ليبقى الانسان حي، متفائلاً بالعقود القادمة بزيارات امنة للمريخ.