النسخة الكاملة

شرحبيل " لميلودي": جسر جوي قادم بسياح نحو العقبة ..استقبال 16 طائرة خلال الشهر الحالي

الخميس-2021-05-04 12:40 pm
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - رصد 

أكد نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، أن الحركة السياحية عادت لمدينة العقبة بفضل الجهود التشاركية التي أعادت الثقة، مثمناً الجهود المبذولة التي أدت لعودة السياحة من جديد وسط أجواء جميلة ومفعمة تشهد المنطقة خلال هذه الأيام.

وأضاف شرحبيل في مداخلة هاتفية مع برنامج جيسي لايف عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أنه تم استقبال أول طائرة ضمت عدد من السياح، وهناك تحضيرات لبداية جسر جوي قادم، وسيتم استقبال 16 طائرة خلال شهر أيار، مبيناً أن هذا يترك رسالة أمل كبيرة لطالما الحكومة تعلم علم اليقين بأهمية القطاع السياحي الذي يدر دخل جيد على الاقتصاد.

وحول آلية دخول السياح، أوضح ماضي أن جميع القرارات يتم اتخاذها وفق توصيات من الجهات المختصة والممثلة بلجنة الأوبئة ووزارة الصحة وإدارة الأزمات، إضافة لمنظمة الصحة العالمية  التي أشارت لاشتراطات عديدة، موضحاً ان هناك أدلة إرشادية تطبق بعناية كبيرة وفق بروتوكول عالمي، منها أخذ اللقاح (الجرعتين) أو إجراء فحص كورونا للاشخاص غير المتلقحين.

ويشير إلى أن عملية استقبال السياح تمر بمراحل عديدة منها استقبال الطائرة من الملكية الأردنية وتحويل السياح من الطائرة إلى المختبرات التي تعطي نتيجة الفحص خلال أقل من ساعة، ما يميز ذلك تضافر الجهود، والحفاظ على نظافة المدينة من الوباء، كاشفاً ان  حالة الكورونا التي تم اكتشافها من السياح تم إعادتها إلى الباخرة، بالإشارة إلى العقبة لديها كافة الامكانيات الصحية منها المستشفى الميداني الذي تم تجهيزه بأفضل الامكانيات.

وتابع: إن عدد متلقي اللقاح في العقبة يتراوح 20 ألف شخص، والفنادق قامت بتطعيم كافة موظفيها، وبشكل يومي يتوجهون أبناء المجتمع المحلي إلى أخذ اللقاح،  اصدرنا تعميما إلى كافة الجهات  بإلغاء كافة التصاريح خارجة أوقات الحظر اعتبارًا من 16 آيار، لكون التصاريح الجديدة ستكون مرهونة بتلقي اللقاح.

فيما يتعلق بآلية دخول منطقة العقبة داخلياً، أشار إلى  أن العمل جارِ على إجراءات خاصة بالعقبة ستبدأ بها بمنظومة النقل "الشاحنات" بعد العيد  وفق إجراءات جديدة لدخول السائقين  شريطة تلقيهم اللقاح، وننتظر توجيهات ذات العلاقة ببعض الإجراءات الخاصة بدخول المواطنين وهذا يتطلب إقامة نقاط للفحص ونحن نسير بخطوات متتالية.