نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2021-05-04 12:21 pm

الفايز : الأردن مستهدف منذ اللاءات الثلاثة للملك .. اللامركزية لم تنجح ونحتاج لقانون انتخاب جديد

الفايز : الأردن مستهدف منذ اللاءات الثلاثة للملك .. اللامركزية لم تنجح ونحتاج لقانون انتخاب جديد

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الثلاثاء، إن "المطلوب الآن وضع استراتيجية شاملة للتحديات"، مضيفا أن الأردن يحتاج إلى قانون انتخاب يتوافق مع الثقافة الأردنية".

جاء ذلك خلال فعالية بدأت في مجلس الأعيان، الثلاثاء، حول إطلاق حوار حول قوانين الإصلاح السياسي والتحديات الاقتصادية مع مختلف الجهات والمجتمع المدني والشبابي.

الفايز، دعا إلى "وضع قانون انتخاب يقضي على الجهوية والفئوية"، موضحا أن "تجربة اللامركزية لم تنجح ويجب التركيز على الدور التنموي للبلديات".

واضاف ان "الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها، ويحاول زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد وبث روح الكراهية والعصبية، والفتنة تأكل الأخضر واليابس، ولكن بحكمة وحنكة جلالة الملك عبد الله الثاني أستطاع أن يؤد هذه الفتنة”.

وأشار إلى أن الأردن مستهدف منذ اللاءات الثلاث لجلالة الملك، لافتا إلى أن هذا البلد قوي بمليكه وجيشه.

وسيعقد المجلس حوارا بشأن قوانين الاصلاح السياسي، الانتخاب والإدارة المحلية والأحزاب.

ويبدأ الحوار الذي تم تقسيمه على محافظات المملكة بلقاء مع فعاليات العاصمة عمان لمدة ثلاثة أيام، حيث يشارك في الحوار في يومه الأول فعاليات حزبية ونقابية وشبابية ونسوية واجتماعية وجمعيات وغيرهم.