النسخة الكاملة

مدير صحة الزرقاء لـ "ميلودي" : جميع مخالطي المصاب الهندي نتيجتهم سلبية ..ونسب الاشغال بمستشفيات المحافظة انخفضت

الخميس-2021-05-04 12:07 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد

كشف مدير صحة الزرقاء خليل الرواحنة ان جميع مخالطي المصاب الهندي في احدى مناطق الزرقاء كانت نتيجتهم سلبية ما عدا شخصين هما اشقاء مصابين بالفيروس العادي.

وأضاف الرواحنة في اتصال له مع برنامج "علينا وعليك" الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي و يعده الزميلان نبيل العبادي وحنين البيطار  ان الامور لغاية الان مطمئنة ولكن نقوم بالتحري لاحتمالية ان يكون هناك احد مخالطي المصاب الهندي لم نعرف عنه. 

وحول نسب الاشغال في مستشفيات الزرقاء قال الرواحنة ان هناك تحسن كبير ونسبة الوفيات انخفضت بشكل كبير ووعي الناس تحسن بشكل جيد والاقبال على المطعوم جيد جدا.

وبين ان سبب الازدحامات على مراكز التطعيم ان المواطنين يأتون مبكرا عن الموعد بساعة او ساعتين ، وأضاف حول تاخير ظهور نتيجة فحص ال "PCR"  ان هناك اجراءات معينة للفحص وكان عدد العينات مرتفع جدا في الفترة الماضية .

ردا على مشكلة تأخر ظهور النتائج قال انه يجب  ان يكون هناك مراعاة من الاخوة المواطنين للكوادر الصحية في مراكز التطعيم والمستشفيات  التي ارهقها التعب لمدة سنة كاملة  مشددا على ان عدد اجهزة الفحص في مراكز التطعيم والمستشفيات تؤثر على سرعة ظهور النتائج.

وحول سؤاله عن عودة العيادات الخارجية في المستشفيات  للعمل اكد الرواحنة اننا وضعنا برنامج من اجل ان تكون العودة تدريجية بنسبة 30 % على الامور المبرمجة سابقا على ان نتعامل مع باقي الحالات كل على حدى العودة تدريجية بنسبة 30 % للامور المبرمجة ويجب ان نبقى حذرين حتى لا تعود الاصابات الى الارتفاع .

وختم الرواحنة حديثه لبرنامج علينا وعليك انه يجب ان نبقى حذرين في التعامل مع فيروس كورونا حتى لا تعود الاصابات الى لارتفاع ويجب ان نلتزم باجراءات السلامة العامة .