نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-05-04 12:07 pm

مدير صحة الزرقاء لـ "ميلودي" : جميع مخالطي المصاب الهندي نتيجتهم سلبية ..ونسب الاشغال بمستشفيات المحافظة انخفضت

مدير صحة الزرقاء لـ "ميلودي" : جميع مخالطي المصاب الهندي نتيجتهم سلبية ..ونسب الاشغال بمستشفيات المحافظة انخفضت

جفرا نيوز - رصد

كشف مدير صحة الزرقاء خليل الرواحنة ان جميع مخالطي المصاب الهندي في احدى مناطق الزرقاء كانت نتيجتهم سلبية ما عدا شخصين هما اشقاء مصابين بالفيروس العادي.

وأضاف الرواحنة في اتصال له مع برنامج "علينا وعليك" الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي و يعده الزميلان نبيل العبادي وحنين البيطار  ان الامور لغاية الان مطمئنة ولكن نقوم بالتحري لاحتمالية ان يكون هناك احد مخالطي المصاب الهندي لم نعرف عنه. 

وحول نسب الاشغال في مستشفيات الزرقاء قال الرواحنة ان هناك تحسن كبير ونسبة الوفيات انخفضت بشكل كبير ووعي الناس تحسن بشكل جيد والاقبال على المطعوم جيد جدا.

وبين ان سبب الازدحامات على مراكز التطعيم ان المواطنين يأتون مبكرا عن الموعد بساعة او ساعتين ، وأضاف حول تاخير ظهور نتيجة فحص ال "PCR"  ان هناك اجراءات معينة للفحص وكان عدد العينات مرتفع جدا في الفترة الماضية .

ردا على مشكلة تأخر ظهور النتائج قال انه يجب  ان يكون هناك مراعاة من الاخوة المواطنين للكوادر الصحية في مراكز التطعيم والمستشفيات  التي ارهقها التعب لمدة سنة كاملة  مشددا على ان عدد اجهزة الفحص في مراكز التطعيم والمستشفيات تؤثر على سرعة ظهور النتائج.

وحول سؤاله عن عودة العيادات الخارجية في المستشفيات  للعمل اكد الرواحنة اننا وضعنا برنامج من اجل ان تكون العودة تدريجية بنسبة 30 % على الامور المبرمجة سابقا على ان نتعامل مع باقي الحالات كل على حدى العودة تدريجية بنسبة 30 % للامور المبرمجة ويجب ان نبقى حذرين حتى لا تعود الاصابات الى الارتفاع .

وختم الرواحنة حديثه لبرنامج علينا وعليك انه يجب ان نبقى حذرين في التعامل مع فيروس كورونا حتى لا تعود الاصابات الى لارتفاع ويجب ان نلتزم باجراءات السلامة العامة .