نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-05-03 05:49 pm

الربيحات يعلنون موافقتهم على اعطاء عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشرط الإجلاء وعدم توكيل محام

الربيحات يعلنون موافقتهم على اعطاء عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشرط الإجلاء وعدم توكيل محام

جفرا نيوز - توجهت جاهة عشائرية بقيادة الشيخ طراد الفايز إلى حي الطفايلة، لطلب عطوة اعتراف على خلفية مقتل شابين من الربيحات في اطلاق نار خلال مشاجرة بحي الباير بالجويدة.

وقال الشيخ الفايز، إن الحادثة فردية ومشينة، مؤكداً "نحن في بلد الأمن والأمان وهذا البلد يحفظه الله تعالى"، مشدداً على موافقة الجاهة على مطالب ابناء الطفايلة.

ورد على الجاهة الوزير الأسبق الدكتور صبري الربيحات قائلاً إن معالجة المشكلات تتم من خلال الاجتماع على الخير، معرباً عن اعتزازه بالنسيج الوطني والحفاظ عليه.

وأضاف، "ما حدث أصاب ضمائر الجميع، فنحن بهذا البلد رأس مالنا الأمن والأمان، وخدش الأمن والأمان يجعلنا نستجيب جميعا للوقوف لجانب الدولة والأجهزة والمؤسسات للضرب بيد من حديد على العابثين".

وبين أنه باسم عشائر الثوابية وعشائر الطفيلة يرحب بالجاهة، مشدداً على أن الاعتداء على شابين عزل من 16 شخصاً بواسطة أسلحة أوتوماتيكية هو ما أزعجهم خاصة أنها تمت بدم بارد وفي الشارع العام وبساحة عامة.

وأعرب عن أمله بمحاصرة الحادثة والوصول لالحاق اقسى العقوبات بمن ارتكب هذا الفعل الشائن.

وأعلن الموافقة على اعطاء عطوة اعتراف لحين صدور الحكم بشروط منها: عدم توكيل محام للدفاع عن القتلة وفي اللحظة التي يتم اتخاذ اجراء بهذا الاتجاه تكون الطفايلة بحل من الاتفاق وتكون بحل عن الجاهة، واجلاء المتهمين واسرهم بهذه الحادثة من محافظتي العاصمة والطفيلة.

الشيخ الفايز رد على شروط الربيحات بالموافقة، مؤكدا "كلنا طفايلة عندما يجد الجد، ولكن الحادث فردي، ونحن لسنا معهم ونحن مع طلباتكم كاملة".

وطلب بالحكم على الجناة بالاعدام.