تسجيل 26 وفاة و 1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا انخفاض أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية البلقاء: 3 اغلاقات و138 انذارا لمحال تجارية إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديراً لمكتب جلالة الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان الجنايات تغلِّظ العقوبة بحق مكرِّرين لجناية السَّرقة وترفعها لـ 6 سنوات - تفاصيل "الغذاء والدواء" تدعو الأردنيين للإبلاغ عن أية أدوية غير متوفرة في الأسواق الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب ارتفاع رسوم إفراز الشقق والعمارات السكنية عشرة اضعاف تعذر الاستماع لشهادة مسؤول ملف كورونا السَّابق "وائل هياجنة" بقضية مستشفى السَّلط صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين التعليم العالي: 7 جامعات مستعدة لاستقبال الطلبة الأردنيين في كازاخستان شباب تغربوا داخل الوطن يفتقدون “دفء” لمة العائلة في رمضان تضارب الاراء بين خبراء وفنين على قانون امانة عمان الجديد و بعض المواد فيه 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمراكز الإصلاح والتأهيل إطلاق "أردننا جنة" بعد العيد .. و اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن 32% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الأقاليم الثلاث وفيات الأردن الخميس 6-5-2021 الخميس...انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء ربيعية في مختلف المناطق فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك كتله هوائية حارة تبدأ بالتأثير على الاردن السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-05-02 06:32 pm

الاتحاد الأوروبي دعم الأردن بـ 840 مليون يورو و290 ألف جرعة لقاح كورونا منذ بدء الجائحة

الاتحاد الأوروبي دعم الأردن بـ 840 مليون يورو و290 ألف جرعة لقاح كورونا منذ بدء الجائحة

جفرا نيوز - أكد مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسيع أوليفر فاريلي، استجابة فريق أوروبا لأزمة فيروس كورونا المستجد في الأردن، مشيرا إلى أن الدعم وصل منذ بدء الجائحة لأكثر من 840 مليون يورو، وتم تسليم 290,400 جرعة من اللقاحات من كوفاكس الممول من فريق أوروبا.

وأضاف، أن "جائحة كورونا غيرت العالم الذي نعيش فيه بشكل جذري، وأثرت على حياتنا وسبل العيش بطرق لا يمكن تخيلها، لقد أظهرت لنا أيضا بأن المشكلات العالمية تتطلب حلولا عالمية، والآن وأكثر من أي وقت مضى يجب العمل معا بروح الفريق لمحاربة الفيروس والتخطيط للتعافي وإعادة البناء بشكل أفضل، هذا هو جوهر شراكتنا المتجددة مع الجوار الجنوبي وخطته الاقتصادية والاستثمارية".

فاريلي، أشار إلى أن "الأردن قدم مدخلات مهمة في إعداد الخطة وسيكون دوره رئيسا في وضع هذه الخطة قيد التنفيذ، وبالطبع إن دعم الأردن في مكافحة كوفيد 19 لم يبدأ من الآن وحسب، بل منذ تفشي الوباء قبل أكثر من عام".


"وحّد الاتحاد الأوروبي ودوله جهودهم في فريق واحد وهو فريق أوروبا، حيث جمع أكثر من 840 مليون يورو للأردن، بواسطة هذه الأموال يساعد الاتحاد الأوروبي الأردن في حماية مواطنيه وشراء اللقاحات والمعدات الطبية وتدريب الأطباء والممرضات"، بحسب المفوض.

وأضاف "يسعدني أن الاتحاد الأوروبي كان قادرا على تمويل أول عملية تسليم من مرافق كوفاكس في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بأكملها إلى الأردن، حيث تم تسليم حوالي 144 ألف جرعة في مارس/آذار كأول دوفعة وسيتبعها المزيد، وبصفتنا أحد أكبر الجهات المانحة لكوفاكس سنواصل عملنا لضمان حصول الجميع على اللقاحات".

"لا أحد منا في مأمن حتى نكون جميعا بأمان نحن نساعد أيضا في تقديم الخدمات الأساسية والحماية الاجتماعية للفئات الأكثر ضعفا من خلال العمل جنبا إلى جنب مع الأردن، ونساعد الشركات والمواطنين للوقوف على أقدامهم من جديد وبناء مهاراته وإيجاد فرص العمل والنمو والاستثمار بشكل كبير لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الابتكار واكتشاف أسواق جديدة".

وقال فاريلي: "نحن نطلق أجندة شراكتنا المتجددة على أرض الواقع سنقوم مع الأردن بتحديد وتقديم استثمارات جديدة مهمة، والمناقشات جارية مع حكومة الأردن حول مشاريع رئيسية طويلة الأجل تتعلق في البنية التحتية والإصلاح".