النسخة الكاملة

الأب دحابرة وخوري لـ "جفرا": نسطر اجمل صور التعايش في الاردن وفخورون بذلك

الخميس-2021-05-02 01:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمد شاهين

وجه الاب الدكتور بشارة دحابرة التهاني والمباركات بمناسبة عيد الصفح المجيد ومئوية الدولة الاردنية وقال "اليوم عيدنا عيدين" وشكر صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ووصفه بالراعي الاول للمسيحين في الاردن وفلسطين.

وحول الصلاة قال دحابرة انه تم الغاء الصلاة الليلية في الكنائس والابقاء على الصلاة الصباحية فقط وذلك التزاما بقانون الدفاع والحظر الليلي وتم تجهيز ساحات خارجية في الكنائس للصلاة بدون تزاحم وتجمعات.

ووصف عيد الفصح المجيد بأنه عبور من الموت الى الحياة وقال " لنا وعد ان بعد الموت لنا قيامة وسنرجع الى الله الواحد لكل البشرية".

وبين ان التعايش في الاردن في اجمل صوره قائلا" نحن مسيحيين بالمظهر لكن ثقافتنا عربية اردنية فنحن نأكل المنسف بدل الديك الرومي ونحن الاورثودوكس كنيسة محلية وطنية موجودة منذ 2000 عام .

من جهته قال الزميل حسام خوري " أتقدم بالتهنئة الى كل العالم بأسمى آيات التهنئة بمناسبة عيد القيامة ، قيامة يسوع المسيح.

وبين حول العادات والتقاليد المتبعة في هذا اليوم ان الافراد والعائلات المسيحية تتجمع في هذا اليوم ونحتفل ونستذكر يسوع المسيح لانه ضحى من اجلنا منذ ولادنه حتى يوم قيامته هي اعظم قصة حب وتضحية.

وكشف خوري عن الرموز المتبعة يوم العيد حيث قال " نقوم بتلوين البيض مما له دلالة ورمز عن ولادة جديدة ونعمل الكعك و"المعمول" ايضا ونصنع "الكعك المدور" بنقوش خاصة تدل على اكليل الشوك الذي وضع عل رأس المسيح يوم صلبه .

وأضاف في حديثه مع "جفرا" : " فخور جدا بصداقتي واخوتي مع اصدقائي المسلمين ونحن نسطر اجمل صورة للتعايش في هذا الوطن الجميل المعطاء