الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها نحو 10 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة وفيات الأردن السبت 8-5-2021 ارتفاع عدد الوفيات المنظورة في قضية "حادثة مستشفى السلط" إلى 9 "السياحة الداخلية" بين مطرقة كورونا وسندان الحظر الليلي..خسائر فادحة وضعف بالإقبال على الرحلات هل سيتم تخفيف إجراءات الحظر بعد هبوط نسبة الفحوصات الإيجابية؟ 9047 وفاة كورونا منذ دخول الوباء إلى المملكة %40 تراجع الزراعات الصيفية في جرش بنية تحتية متهالكة وغياب لمشاريع الصيانة في الأغوار الوسطى إتلاف 495 لتراً من العصائر وترحيل 8 بسطات أجواء معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة غدًا الأردنيون يرصدون الصاروخ الصيني أثناء عبوره سماء الطفيلة الأوقاف تدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين البلبيسي: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر وخطة لعودة الحياة لطبيعتها في المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-05-02 01:24 pm

الأب دحابرة وخوري لـ "جفرا": نسطر اجمل صور التعايش في الاردن وفخورون بذلك

الأب دحابرة وخوري لـ "جفرا": نسطر اجمل صور التعايش في الاردن وفخورون بذلك

جفرا نيوز - محمد شاهين

وجه الاب الدكتور بشارة دحابرة التهاني والمباركات بمناسبة عيد الصفح المجيد ومئوية الدولة الاردنية وقال "اليوم عيدنا عيدين" وشكر صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ووصفه بالراعي الاول للمسيحين في الاردن وفلسطين.

وحول الصلاة قال دحابرة انه تم الغاء الصلاة الليلية في الكنائس والابقاء على الصلاة الصباحية فقط وذلك التزاما بقانون الدفاع والحظر الليلي وتم تجهيز ساحات خارجية في الكنائس للصلاة بدون تزاحم وتجمعات.

ووصف عيد الفصح المجيد بأنه عبور من الموت الى الحياة وقال " لنا وعد ان بعد الموت لنا قيامة وسنرجع الى الله الواحد لكل البشرية".

وبين ان التعايش في الاردن في اجمل صوره قائلا" نحن مسيحيين بالمظهر لكن ثقافتنا عربية اردنية فنحن نأكل المنسف بدل الديك الرومي ونحن الاورثودوكس كنيسة محلية وطنية موجودة منذ 2000 عام .

من جهته قال الزميل حسام خوري " أتقدم بالتهنئة الى كل العالم بأسمى آيات التهنئة بمناسبة عيد القيامة ، قيامة يسوع المسيح.

وبين حول العادات والتقاليد المتبعة في هذا اليوم ان الافراد والعائلات المسيحية تتجمع في هذا اليوم ونحتفل ونستذكر يسوع المسيح لانه ضحى من اجلنا منذ ولادنه حتى يوم قيامته هي اعظم قصة حب وتضحية.

وكشف خوري عن الرموز المتبعة يوم العيد حيث قال " نقوم بتلوين البيض مما له دلالة ورمز عن ولادة جديدة ونعمل الكعك و"المعمول" ايضا ونصنع "الكعك المدور" بنقوش خاصة تدل على اكليل الشوك الذي وضع عل رأس المسيح يوم صلبه .

وأضاف في حديثه مع "جفرا" : " فخور جدا بصداقتي واخوتي مع اصدقائي المسلمين ونحن نسطر اجمل صورة للتعايش في هذا الوطن الجميل المعطاء