تسجيل 26 وفاة و 1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا انخفاض أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية البلقاء: 3 اغلاقات و138 انذارا لمحال تجارية إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديراً لمكتب جلالة الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان الجنايات تغلِّظ العقوبة بحق مكرِّرين لجناية السَّرقة وترفعها لـ 6 سنوات - تفاصيل "الغذاء والدواء" تدعو الأردنيين للإبلاغ عن أية أدوية غير متوفرة في الأسواق الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب ارتفاع رسوم إفراز الشقق والعمارات السكنية عشرة اضعاف تعذر الاستماع لشهادة مسؤول ملف كورونا السَّابق "وائل هياجنة" بقضية مستشفى السَّلط صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين التعليم العالي: 7 جامعات مستعدة لاستقبال الطلبة الأردنيين في كازاخستان شباب تغربوا داخل الوطن يفتقدون “دفء” لمة العائلة في رمضان تضارب الاراء بين خبراء وفنين على قانون امانة عمان الجديد و بعض المواد فيه 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمراكز الإصلاح والتأهيل إطلاق "أردننا جنة" بعد العيد .. و اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن 32% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الأقاليم الثلاث وفيات الأردن الخميس 6-5-2021 الخميس...انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء ربيعية في مختلف المناطق فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك كتله هوائية حارة تبدأ بالتأثير على الاردن السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-05-01 10:56 pm

اعطاء مطعوم "كورونا" لموظفي البنوك الأحد وبعد العيد للمعلمين

اعطاء مطعوم "كورونا" لموظفي البنوك الأحد وبعد العيد للمعلمين

جفرا نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، السبت، إنه سيتم تطعيم نحو 160 ألف معلم ومعلمة في مدارسهم بعد العيد باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف دودين، أن "حملة لتطعيم موظفي البنوك في أماكن عملهم بدءاً من الغد”.مضيفاً انه تم إنشاء 125 وحدة متنقلة لإعطاء المطاعيم” .

وأشار إلى أن "الالتزام بالإجراءات الوقائية في المساجد ممتاز جداً”.

وحول عيد الفطر، قال دودين إن "الحظر الجزئي في عيد الفطر سيكون ذاته المعمول به في رمضان”.
واضاف دودين، أن عديد القطاعات والمهن عادت إلى العمل والتي كانت تعتمد على يوم الجمعة كيوم عمل.
ونوه برصد بعض الاكتظاظ وسط العاصمة عمان أما في باقي المناطق فكان الاكتظاظ متوسطا مع التزام كبير بلبس الكمامات.
وأشار إلى التزام عال في المساجد خلال أداء الصلوات، مبينا أن التغذية الراجعة تشير إلى مسؤولية عالية لدى المصلين.
وأوضح دودين، أن "عطلة عيد الفطر تبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق للحادي عشر من أيّار/مايو المقبل، وحتى مساء يوم السبت الموافق للخامس عشر منه”.

"يتمّ إحياء صلاة عيد الفطر في السّاحات الخارجيّة، وسيتمّ تحديد الأماكن من خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة”، وفق دودين.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن أكثر من 200 ألف جرعة من مطعوم فايزر ستصل يوم غد الأحد.
وأكد أن المطاعيم تأتي تباعا وبكميات وافرة، لافتا إلى سعي الحكومة لتطعيم ما لا يقل عن 60 ألف شخص يوميا، لكن ما يأتي من المستدعين للتطعيم لا يتجاوز 60%.

وأشار إلى توجه للتطعيم 60 ألف معلم ومعلمة، كما سيتم البدء بحملات التطعيم في البنوك.

المملكة