النسخة الكاملة

البرماوي قائما بأعمال نقيب الصحفيين بعد استقالة السعايدة

الخميس-2021-04-21 02:28 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -خاص

 بعد استقالة نقيب الصحفيين راكان السعايدة , من المنتظر ان يتسلم نائبه ينال البرماوي زمام أمور النقابة، حسب المادة 38 من قانون النقابة

 وقال خبير قانوني لـ"جفرا" إن الفقرة (أ) من المادة (38) من قانون النقابة أنه "إذا استقال النقيب أو توفي أو تعذر عليه القيام نهائيا بمهامه بسبب المرض أو لأي سبب آخر يتولى نائبه القيام بأعماله وتنتخب الهيئة العامة خلال مدة لا تزيد على ستين يوما من استقالة النقيب أو وفاته أو ثبوت تعذر استمراره في القيام بمهامه نقيبا يحل محله وفقا لأحكام هذا القانون للمدة المتبقية من ولاية المجلس إذا زادت هذه المدة المتبقية على سنة”.

المحامي محمد قطيشات تحدث  لجفرا  قائلا حول استقالة السعايدة: لقد عالج قانون نقابة الصحافيين مسألة شغور مركز النقيب .

و اشار القانون انه في حال استقال النقيب من منصبه يتولى نائبه القيام باعماله كما يجب على الهيئة العامة لنقابة الصحافيين ان تنتخب نقيبا جديدا خلال مدة لا تزيد عن 60 يوماً من تاريخ استقالة النقيب ليحل محله ويقوم باعماله وذلك للمدة المتبقية من عمر المجلس.

وفي حال تعذر استلام نائب النقيب يقوم مجلس النقابة يانتخاب احد اعضاءه ليقوم بمهام نقيب الصحافيين .

كان قد أعلن نقيب الصحفيين راكان السعايدة استقالته من موقع نقيب الصحفيين دون أن يوضح الاسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.

وقال السعايدة عبر منشوره على حسابه الرسمي على الفيس بوك: الزملاء الكرام اعلن تقديم استقالتي من موقع نقيب الصحفيين وعدم نيتي للترشح مستقبلاً.

كان قد قدم الزميل  السعايدة استقالته من رئاسة تحرير جريدة الرأي.لصحفيه الاردنيه – الرأي في وقت سابق