النسخة الكاملة

تسليم ملف خاص "بالفوسفات" لمرجعيات مختصة بالدولة

الخميس-2021-04-21 02:18 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشف مصدر مختص في قطاع تعدين الفوسفات عن تسليمه ملف خاص بشركة الفوسفات الى مرجعيات ذات علاقة مهنية ورسمية بالدولة يتعلق بالبيانات المالية لشركة الفوسفات الاردنية في السنة المنتهية 2020 والمزمع عرضه على الهيئة العامة خلال الايام القلية القادمة للمصادقة عليه.

وبين المصدر انه من بين هذه الجهات التي تسلمت هذا الملف وزير المالية ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب  ومدير صندوق استثمار الضمان في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ورئيس ديوان المحاسبة ومدير عام ومراقب عام الشركات.

واضاف المصدر الذي رغب بعدم الافصاح عن هويته ان محتوى هذا الملف الذي تم تسليمه ينطوي على ارقام للبيانات المالية للفوسفات السنة الماضية بهدف الوقوف على حقيقة الملف وما يتضمنه من ارقام مالية تتعلق بالموازنة والنفقات والمصروفات والايرادات.

وأكد المصدر الى ان هناك ضرورة تستوجب اطلاع الجهات المعنية واصحاب القرار على هذا الملف كونه يتعلق بالمال العام وبأكبر شركة تعدين فوسفات بالمملكة، مشددا على ضرورة ان يكون رد هذه الجهات الرسمية قبل عرض هذا الملف على الهيئة العامة او تأجيل موعد اطلاع الهيئة العامة عليه لحين استكمال دراسة الملف من جميع جوانبه وبكافة تفاصيله.