النسخة الكاملة

الغذاء و الدواء : إغلاق 6 منشآت وإيقاف 53 خلال شهر آذار الماضي في اربد

الخميس-2021-04-20 12:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المناطق في إقليم الشمال / فرع إربد نفذت خلال شهر آذار الماضي 1177 زيارة رقابية نتج عنها إغلاق 6 منشآت غذائية وإيقاف 53 منشأة أخرى عن العمل أخرى لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

وأكد مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، أن هذه الزيارات تأتي ضمن إطار حملة رقابية موسعة استهدفت مصانع الأغذية وأسواق الجملة والمولات والمستودعات ومطاعم الشاورما في إربد بهدف الوقوف على مدى إلتزام هذه المنشآت الغذائية بالإشتراطات الصحية وبطاقات بيان المواد الغذائية ومدة صلاحيتها والتأكد من صحة وسلامة المواد الأولية التي تدخل في عملية إنتاج السلع المعدة للإستهلاك خلال شهر رمضان.

وفي السياق ذاته أشار مهيدات إلى أن الحملة أسفرت عن إتلاف كمية من المواد الغذائية المخالفة قدرت بنحو 9510 كغم من المواد الصلبة و8943  لتر من المواد السائلة.

هذا وتدعو  المؤسسة الإخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أوشكوى بهذا الخصوص وعلى مدار الاربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوي المجاني 117114 والبريد الالكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000