النسخة الكاملة

الحنيفات لميلودي: "تصدير بيض التفريخ ونفوق الدجاج"أدى لرفع أسعار الدواجن وتم القضاء على 95% من اسراب الجراد

الخميس-2021-04-18 12:17 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد - اعترف وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات بعدم وجود كوادر رقابية كافية في وزارة الصناعة والتجارة لمراقبة السقوف السعرية للدواجن في المملكة

وقال في إتصال هاتفي لبرنامج "علينا وعليك" الذي يقدمه الزميل "شادي الزيناتي" ويعده الزميلان حنين البيطار ونبيل العبادي، " أن اسباب ارتفاع الدواجن هو تصدير من بيض التفريخ بكميات كبيرة، ونفوق عدد كبير من الدجاج , وبالأصل هناك كميات كبيرة من الدواجن في المملكة ولكن كثرة الطلب ادى الى انخفاض العرض مما رفع اسعاره".

وبشر حنيفات عبر اثير اذاعة ميلودي المواطنين، "بأنخفاض واضح وملموس للأسعار خلال هذا الأسبوع".

وكشف عن اجتماع سيجري اليوم مع التجار واتحاد مربي الدواجن، لبحث ان كانت الكميات في الاسواق وان كان بإمكانهم تلبية حاجيات السوق المحلي، وفي حال عدم الإمكانية سيتم الإتجاه لفتح باب الإستيراد لتلبية احتياجات المائدة الرمضانية للمواطن الأردني.

 
وعلل الحنيفات تعطل الخطة لتغطية احياجات المواطن من الدواجن خلال العشر أيام الأولى من الشهر الفضيل لوجود خسائر كبيرة لمربي الدواجن، مشدداً انهاء القضية خلال اليومين القادميين.

من جهة اخرى وعد الحنيفات المواطنين عبر البرنامج، انهاء ايضاً ازمة رفع اسعار الخضار، مناشداً المواطنين تحمل المزارع هذا الأسبوع بسبب خسائر المزارعين.

واستنكر نشر وسائل اعلام محلية اخباراً عن تبرع كميات من اللحوم الحمراء مقدمة من جمهورية السودان، متسائلاً عن اسباب عدم التحقق من صحة الخبر او التواصل معهُ، مؤكداً ان الاردن النموذج في التعامل مع الملفات الغذائية.

وطمأن حنيفات ان الاردن يعمل بشكل متواصل للقضاء على "الجراد" مؤكداً ان التعاون مع القوات المسلحة اثمر على القضاء مايقارب 95% من الاسراب".