النسخة الكاملة

توقف مشروع "البركة" السياحي في الكرك بعد عمل عامين..والكركية يتساءلون ويطالبون الوزير الفايز بالتدخل

الخميس-2021-04-15 10:48 am
جفرا نيوز -
 
جفرا نيوز - خاص

قال عدد من ابناء الكرك إن المشروع السياحي "البركة "قد توقف دون سابق انذار واسباب واضحة ،بعد ان قطع التنفيذ شوطا طويلا،منذ بداية المشروع من سنتين ورغم رصد المخصصات في الموازنة العامة بكلفة تصل إلى 3 ملايين دينار.

وأكد الأهالي إن هذا المشروع كان سيعمل على إعادة تأهيل المنطقة، وبناء 5 طوابق كمواقف للحافلات العمومية،والسياحية التي تحمل السياح الوافدين إلى قلعة الكرك، وتوفير مساحات خضراء واقامة ومرافق عامة لمقاهي، ومطاعم ومتاجر ومحال التحف والحرف اليدوية المحلية التي يقبل عليها السياح الاجانب بعد انتهاء جائحة كورونا وهذة المشاريع كانت تساعد في تحسين فرصا لحركة تجارية، وسياحية بالمنطقة، من خلال تنشيط وتشجيع المواطنين والمستثمرين بالمحافظة على اقامة نشاطات اقتصادية ضرورية للحركة السياحية.

واضافوا ان توقف المشروع السياحى " البركة" جاء لوجود خلافات فنية على بعض الامور بين المستشار للمشروع ، إضافة لبعض الإشكاليات الفنية مع الشركة المنفذة والمقاول، وعدم وجود تطابق في المواصفات كما يتحدث البعض بخصوص تطوير المنطقة.

وتابعوا: إن المشروع جاء بعد قيام البلدية بترحيل مجمع الباصات الى مختلف القرى وحصول ازمات مرورية ،واجراء حفريات فنية ،وتعرض المنازل الى الاضرار نتجية اعمال الحفر ،ووجود الردم والطين والحفريات والفوضى بالمنطقة ، وان العديد من المنازل ايضا القريبة من المشروع مهددة بالانهيار وتشكل اعاقة كبيرة كانت، يجب استملاكها وخصوصا تلك التي تقطنها أسر، وكل وتابعوا ان التوقف جاء دون ان تتدخل وزارة السياحة والاثار وسط غياب نواب محافظة الكرك عن ذلك.
 
وفي النهاية السياق، طالبوا الحكومة وزير السياحة نايف الفايزالتدخل لكون المشروع سيعمل على إعادة الحياة مجددا إلى بوابة الكرك الأثرية القديمة أو ما يعرف بالنفق والذي كانت المدخل القديم للمدينة.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع بوابة الكرك السياحية هو بالمنطقة التي تحيط بالمشروع تعتبر منطقة مميزة، وهي تشمل وجود ابراج للقلعة من الجهة الشرقية،