النسخة الكاملة

الصناعة والتجارة غائبة وشكاوى من فوضى وارتفاع باسعار الدجاج باول يوم برمضان

الخميس-2021-04-13 01:21 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز

عمان- ما يزال سوق الدواجن يشهد فوضى في الأسعار وتجاوزات علنية للسقوف السعرية، التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
وأظهر رصد محدود، أجرته "، في أسواق العاصمة ارتفاعا ملحوظا في اسعار الدواجن، حيث وصل سعر كيلو دجاج”النتافات” إلى 1.90 دينار ودجاج الطازجة 2.20 دينار.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي قررت خلال شهر شباط ( فبراير) الماضي تعديل السقف السعري للدجاج الحي المباع من خلال النتافات ليصبح 165 قرشا للكيلو بدلا من 155 قرشا وذلك على ضوء ارتفاع كلف الإنتاج مؤخرا وتم الإبقاء على السقوف السعرية للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو.
وقال صاحب محال بيع دواجن في شرق عمان، عادل شحادة، إن أسعار دجاج” النتافات” شهدت ارتفاعات ملحوظة ومتواصلة منذ بداية الأسبوع الماضي، بسبب شح الكميات المعروضة.
وأوضح شحادة أن أصحاب محال بيع التجزئة لا يستطعون الالتزام بالسقوف السعرية، نظرا لارتفاع الأسعار من قبل الموزعين، حيث بلغ سعر الكيلو بالجملة 1.80 دينار.
وقال رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، إن سوق الدواجن يشهد فوضى بالأسعار نتيجة ضعف الرقابة على الأسواق، بدليل تجاوز السقوف السعرية التي حددتها الحكومة.
وبين عبيدات أن الجمعية تلقت العديد من شكاوى المواطنين التي تتعلق بارتفاع أسعار الدواجن وعدم التزام التجار بالسقوف السعرية المحددة.
ودعا عبيدات وزارة الصناعة والتجارة والتموين إلى ضرورة القيام بدورها في حماية المواطنين من ارتفاع الاسعار من خلال تكثيف حملات الرقابة وتشديد العقوبات بحق المخالفين، إضافة إلى تكثيف الرقابة على سلاسل التوريد من المزرعة إلى المستهلك. الغد