مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2021-04-13 10:39 am

الأزمات..تطعيم 100 الف مواطن يوميا وتوسيع المراكز الى 300 خلال اسبوعين

الأزمات..تطعيم 100 الف مواطن يوميا وتوسيع المراكز الى 300 خلال اسبوعين

جفرا نيوز - كشفت مصادر مطلعة، عن أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، سيباشر في الأسبوعين المقبلين بتوسيع عدد مراكز إعطاء لقاح كورونا من 74 إلى 300، ورفع أعداد المطعمين من 30 ألفا يوميا إلى 100 ألف.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت عن استقطاب كوادر صحية وفنية عبر منصتها للتقديم للعمل في برنامج التطعيم حتى نهاية العام الحالي، إذ يتوقع ان يعمل في المشروع ما بين 6 آلاف و10 آلاف شخص، بالإضافة للكوادر الصحية العاملة حاليا.

الخطة الحكومية، جاءت استعدادا لوصول كميات كبيرة من اللقاحات، إذ قال عضو في اللجنة الوطنية للاوبئة، إن عشرات آلاف اللقاحات، ستصل المملكة قريبا، وهي من الكميات المتعاقد عليها من مطعومي "سينافارم” و”استرازينيكا”، الى جانب الكميات الاعتيادية من لقاح "فايزر”.

ولفت إلى ان الوزارة تسارع الخطى لزيادة أعداد الحاصلين على اللقاح، بالتزامن مع انخفاض معدل الإصابات بالفيروس من 6 آلاف إصابة إلى 3 آلاف، وانخفاض النسبة الإيجابية إلى حدود الـ12 % من معدل الإصابات، وكذلك انخفاض معدل الوفيات، متوقعا أن الأعداد ستتناقص في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان خبراء وبائيون أكدوا ، وجوب اتخاذ إجراءات للحد من انتشار الفيروس، ووصول اللقاحات بسرعة، خشية دخول موجة جديدة تلي الحالية التي بدأت في التاسع والعشرين من كانون الثاني (يناير) الماضي، ويتوقع استمرارها حتى نهاية الشهر الحالي.

وأشاروا إلى أن الدراسات، تؤكد إصابة أكثر من نصف السكان بالفيروس، وان انتظار اللقاحات التي لم تصل للآن، خطر يوازي إصابة أعداد كبيرة، مؤكدين أن الفيروس لا ينتظر قيام الدولة بواجبها في اعطاء اللقاحات، وترقب وصولها نهاية العام.