النسخة الكاملة

مئوية الدولة والتغريد خارج السرب

الخميس-2021-04-11 07:09 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

انشغل أردنيون اليوم عن مناسبة مهمة وعظيمة وهي مئوية الدولة، بجدل بيزنطي عقيم حول حقيقة الصور التي نشرها الديوان الملكي العامر لجلالة الملك مع اشقائه في القصور الملكية.

الصور كانت واضحة وحسمت كل المراهنات الخائبة على عدم حل الخلاف تحت مظل الأسرة الهاشمية، لكن نفراً من الطامحين والمسيئين حاولوا اللعب على هذه المسألة والتشكيك مجدداً بكل ما يؤكد ان الفتنة وئدت على غير رجعة.

من بين هؤلاء إعلامية كانت الى وقت قريب تتفيء ظل الديوان الملكي العامر، وتحظى بالقرب من العائلة الهاشمية، لكنها اليوم وبعد ان أصبحت نسياً منسياً تحاول أستعادة مجدها وتوظف كل ما لديها من حضور لبث رسائل تشكيك تثير الفتن مجدداً وتبقي حالة الجدل قائمة.

لمصلحة من يتم العبث بصدقية" بيت الأردنيين"، ولماذا لا يتم مسائلة ومحاسبة هؤلاء الذين لا يزالون يشاغبون سياسياً أملاً بالعودة إلى الأضواء.

خلال ساعات تناسلت التحليلات والاشارات والمقارنات لتعزيز نغمة التشكيك، مما يؤشر على خلخل في منظومة الإعلام الرسمي التي تتأخر دائما بايضاح ما يجب ايضاحه.

ورغم التوضيح الذي صدر حول لباس الملك ووشاح ولي العهد خلال الاحتفال بمئوية الدولة في صرح الشهيد اليوم الأحد، والتأكيد أنه مرتبط باستقلال الدولة وبعيد الجيش ولا يرتدى خارج المناسبات، لا تزال حتى اللحظة بعض المجموعات تمارس حملة تحريض مخزية.

جاء رد المصدر على المشككين الذين تداولوا صورا لولي العهد أثناء تواجده بصرح الشهيد وهو مرتديا لهذا الوشاح فيما ظهر سموه دون الوشاح عند زيارته للأضرحة برفقة جلالة الملك وأمراء.

المصدر أوضح ان جلالة الملك ايضا لم يزر الأضرحة بلباس الاحتفال الذي جرى في صرح الشهيد بمناسبة مئوية الدولة اليوم الأحد، وذلك بسبب ارتباط لباس العرش بمناسبات محددة.

وهذا ما أكده أيضا اللواء المتقاعد عودة الشديفات، مشيرا إلى أن لباس جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد خلال زيارتهما لصرح الشهيد، اليوم الأحد، يرتبط بمراسم الزيارة.

وأوضح أن جلالته ارتدى خلال زيارة صرح الشهيد "لباس العرش”؛ وهو يرتديه لدى إلقاء خطبة العرش في مجلس الأمة وفي المناسبات ذات الطابع الرسمي، مضيفا "أن اللباس له دلالاته ومرتبط بتاريخ المملكة ومئوية تأسيسها”، وحمل اليوم دلالة رمزية تتمثل في تحية العرش لشهداء الوطن.

وأكد الشديفات أن جلالته يغيّر اللباس عند زيارة الأضرحة، وذلك لارتباطه برمزية المكان والمناسبة.

وعن لباس ولي لعهد خلال زيارة ولي العهد، شدد اللواء الشديفات أن اللباس الدركي الرسمي لسمو ولي العهد، الذي يعتليه الوشاح الأحمر، يرتبط بأمكنة ومناسبات محددة.

وبين أن ولي العهد قام بخلع الوشاح عند زيارة الأضرحة الملكية، موضحا أن الوشاح يتعلق باستقلال الدولة، ويُرتدى فوق الزي العسكري، ضمن وجود سموه في صرح الشهيد والاحتفال بعيد الجيش ومئوية الدولة الأردنية.