حريق في هنجر تابع لمصنع بولسترين بالبلقاء العثور على سائحين تائهين في غابات برقش توقعات بإعطاء اللقاح لكافة الكوادر السياحية في العقبة "خلال الأيام القليلة القادمة" 20 مخالفة لمنشآت تجارية في الزرقاء الزراعة تنفي إهداء السودان لحوماً للشعب الأردني وفاة ثلاثيني بحادث سير في القطرانة مشروع لتحديث شبكات مياه فقوع بالكرك بقيمة 823 ألف دولار افتتاح ديوان قبيلة بني صخر خلال الفترة القادمة نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة: 63 % في الشمال و61% بالوسط و32% بالجنوب هل الحليب الخام يكفي لإنتاج مشتقات الألبان وتوفيرها بالسوق المحلي؟ الحاج توفيق: مبيعات رمضان الحالي الأقل منذ 10 سنوات وزارة الصحة تثير غضب الأردنيين عودة فحوصات كورونا الإيجابية للارتفاع الصحة : 61 وفاة 1596 إصابة كورونا جديدة في الأردن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحويطات والمومني وجرار 74 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المرصد الوطني يثمن جهود محافظ العاصمة في التعاون الزرقاء: 60 شخصا خالفوا قرار الحظر الشامل الصحة تؤكد ضرورة إجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى 7 آلاف دونم ..الزراعة: القضاء على نسبة عالية من الجراد بعد مساندة سلاح الجو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2021-04-08 09:21 am

أسرار عمان

أسرار عمان

جفرا نيوز- إعداد: محمود كريشان

*عدنان باشا..

عدنان باشا الجندي، مدير المخابرات الأسبق، نفذ جولة راجلة بمناطق وسط البلد، برفقة صديقه التاريخي العماني زيد السعودي..

*شر البلية..!

نائب أسبق وعريق، اقسم بأغلظ الأيمان من خلال اتصال هاتفي على انه سيرسل الغداء في اليوم التالي لذوي سيدة عمانية فاضلة.. المفارقة ان الغداء لم يأت والنائب الأسبق اياه لم يحضر لتقديم واجب العزاء..!

*بيني وبينك

رجل اعمال "متميز" تقطعت به السبل في مصر بعد تعرضه لسلسلة خسائر في كازينوهات المقامرة المنتشرة في فنادق القاهرة.. ولم يستجب له كم كبير من الأصدقاء في طلبه تحويل المزيد من الدولارات له بمعنى "طلبك مرفوض يا صديقي"..!

*قبل الطبع

جهة رسمية مهمة "غير عسكرية" بصدد التدخل لإلغاء رخص إستيراد أبقار من الخارج، تم منحها لإحدى الشركات الخاصة، وذلك حماية لقطاع مربي الأبقار في البلاد.

*ماذا قال الباشا؟..

اللواء المتقاعد مخابرات عامة عبدالرحيم باشا الزعبي: ان الهبّة الوطنية العارمة التي عبر بها الأردنيون كافة وفي عفوية وإرتفاع طبيعي ودائم في منسوب الثقة بأداء قواتنا المسلحة والمخابرات العامة وكافة أجهزتنا الأمنية، كانت إشارة واضحة لكل متابعي المشهد الأردني بتجلياته، والخصوصية التي يتميز بها عند الشدائد والمحن، وهي التمسك بالوحدة الوطنية والوقوف صفاً واحداً خلف قيادته الهاشمية الحكيمة والفذة.

*لماذا فادي زريقات؟..

فادي زريقات، نائب سمو رئيسة مجلس إدارة رابطة اللاعبين الدوليين/ مدير مبادرات الأميرة هيا بنت الحسين في الأردن.. آداء متميز بالإنسانية والتواضع.. وقبل ذلك الولاء والإنتماء.. وحب البذل والعطاء.. دون ان نغفل عن تثمين جهود المدير التنفيذي للرابطة القادم من عطر جيشنا العظيم أحمد قطيشات.. بورك العطاء

*في "الرأي"..!
ثلاثة زملاء هم ابرز المرشحين لتولي رئاسة تحرير صحيفة الرأي مكان رئيس التحرير المستقيل الزميل راكان السعايدة وهم: عماد عبدالرحمن/ خالد الشقران/ ماجد الأمير

*الصفدي بخير

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ايمن الصفدي بصحة ممتازة والحمد لله ذلك بعد ان مكث في مستشفى العبدلي لمدة يومين نتيجة الإرهاق

*القاضي الطراونة

القاضي العادل رامي الطراونة سيبدأ مرحلة علمية جديدة بعد ان تم قبوله لدراسة الدكتوراه بتخصص القانون في جامعة قرطاج التونسية.

*مجللة وسمنة..

الوزير الأسبق د. وليد المعاني منقطع هذه الأيام عن مواقع التواصل الاجتماعي، لإنشغاله بمؤلفين يود الإنتهاء منهما وإنجازهما، وأولهما كتاب "مجللة وسمنة"، والثاني قصة واقعية باللغة الإنجليزية وعنوانها The Ultimate Test أو "الإمتحان"..

*كواليس
لوحظت حركة عمرانية نشطة تشهدها منطقة الأغوار لبناء فلل تعود لعدد من كبار الموظفين والشخصيات

*بلاغ هام
مداخل وخارج سوق الندى في شارع طلال وسط البلد مكتظة بباعة الألعاب النارية والمفرقعات رغم قرار حظرها ذلك في ظل غياب الرقابة عن هذا السوق الذي يعتبر مصدرا مهما لكافة الألعاب النارية في العاصمة.

*غوشة مرشحا
المهندس عبدالله عاصم غوشة سيكون اقوى وابرز المرشحين لرئاسة مؤسسة خدماتية رسمية كبرى

*عاجل..
رسالة من بعض مرضى السرطان وصلتنا يناشدون فيها إدارة مركز الحسين للسرطان، توفير هذا الدواء Iressa gefitinib..إيريسا، وهو رئيسي ومهم..!

*مهم..
أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية د. عادل البلبيسي قال إنه لا غبار علمي على جدولة مطعوم فايزر

*امتناع..!
منذ بداية جائحة كورونا وحتى يومنا هذا، سجلت دوائر الأحوال المدنية ضعفا شديدا في إقبال المواطنين على تجديد وإستخراج جوازات السفر

*الأكثر مبيعا
كتاب "صدام حسين.. السنوات الأخيرة"، لمؤلفه شامل عبدالقادر، كان الأكثر مبيعا منذ مطلع الاسبوع الجاري، في كشك حسن ابوعلي للثقافة وسط البلد

*لماذا؟..
بعض المطاعم في المولات التجارية في العاصمة وعلى ما يبدو انها لاتخضع لأي رقابة سواء بما يتعلق بسلامة الغذاء او الأسعار.. لماذا..!

*مش معقول..!
وافدون تسربوا من مخيمات اللجوء السوري في الاردن يقومون بتصنيع الحلويات الشعبية في اروقة سوق السُكر خلف المسجد الحسيني في ظروف تغيب عنها كافة اشتراطات الصحة والسلامة العامة مستثمرين مساحة غياب الرقابة بكافة انواعها عن هذا السوق..؟

*تعظيم سلام
الزميل المصور الصحفي حسن التميمي وجد مبلغ كبير من المال واعاده إلى صاحبه بعد التحقق من انه صاحب المبلغ وهو مغترب جاء إلى الاردن لعلاج إبنته والمبلغ كان لعملية جراحية لابنته.

*تغيرات اعلامية
مصدر مطلع ابلغ جفرا نيوز ان تغيرات هامة ستتم في مفاصل اعلامية عديدة خلال ايام قليلة

*عزاء واجب
الفنانة القديرة أمل الدباس، تتقبل العزاء عبر مواقع التواصل والهاتف بوفاة والدها عبد اللطيف الدباس "رحمه الله"

Kreshan35@yahoo.com