الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-04-07 05:08 pm

توجه لتطعيم أشخاص ضد كورونا داخل المركبات

توجه لتطعيم أشخاص ضد كورونا داخل المركبات

جفرا نيوز- قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الأسبوع الوبائي الماضي شهد انخفاضا بإصابات فيروس كورونا عن الأسبوع الذي سبقه يقدر بـ 11 ألف.

وبيّن البلبيسي، عبر التلفزيون الأردني، أن الأسبوع الوبائي رقم 12 سجل 56 ألف إصابة، بينما سجل في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي 45 ألف إصابة، مؤكدا أن المنحنى الوبائي بدأ بالانخفاض غير أن ذلك لا يعني الاستمرار بالانخفاض، قائلا ” اعتدنا من الفيروس عدم الأمان، وممكن عودة الارتفاع بناء على الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل المواطنين في حال كان هنالك تهاون وتراخي، والحمد لله بدأنا بالانخفاض ويجب أن نحذر ونتبع كافة السبل الوقائية حتى نحافظ على انخفاض المنحنى”.

وأضاف، أن عدد الذين تلقوا جرعة واحدة من مطعوم كورونا بلغ عددهم 377 ألف، بينما 118 ألف تلقوا المطعوم بجرعتيه الأولى والثانية، لافتا إلى أن تسعى لتطعيم عدد أكبر من تلك الأرقام.

ولفت إلى أنه وصل الأردن حوالي 400 ألف جرعة من مطعوم كورونا وبقية المطاعيم تصل تباعا سواء أسبوعيا أو شهريا، مشيرا إلى أن شركة فايزر تزود الأردن بمطاعيمها بشكل منتظم أسبوعيا.

ونوه إلى أن عدد مركز التطعيم في المملكة تبلغ 85 مركزا وتم إضافة مراكز كبيرة بإمكانها تطعيم (2000-5000) شخص خلال اليوم الواحد، مبينا أن الوزارة قامت بفتح مراكز تطعيم في الجامعات كالجامعة الأردنية وجامعة العلوم التطبيقية و5 مراكز إضافية تم افتتاحها في الجامعات يوم امس الثلاثاء.

وكشف عن توجه لتطعيم المواطنين داخل المركبات؛ وذلك عبر فرق مختصة وثابتة في أماكن عديدة، لافتا إلى وجود 27 فريقا متجولا لتوسيع شريحة التطعيم.

ونوه إلى أن الوزارة ستقوم بإرسال مواعيد جديدة للأشخاص الذين تخلفوا عن تلقي التطعيم في وقت قريب.