النسخة الكاملة

مهيدات: لم نرصد ما يستوجب ايقاف أي لقاح في الأردن

الخميس-2021-04-06 11:08 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات أنه سيتم افتتاح فرع للمؤسسة في البتراء الخميس، ثم سيتم فتح فرع في الطفيلة وجرش لغايات تأمين الرقابة على الغذاء وتغطية كافة المحافظات.

وقال مهيداتفي تصريحات اذاعية اليوم الثلاثاء، إنه تم وضع خطة للرقابة على المنشآت خلال شهر رمضان المبارك، لزيادة الطلب على الغذاء في الشهر الفضيل.

وأضاف أنه سيتم احكام الرقابة على طريقة تخزين المنتجات الغذائية، كما تم اطلاق حملة توعوية للمواطنين بطريقة اختيار المادة الغذائية، كما تم توفير أرقام للشكوى عن المواد الغذائية.

وبين أنه تم رفد المؤسسة بنحو 30 موظفاً للرقابة ولكن لا يزال هناك بعض النقص، وتم اعادة توزيع الكوادر للرقابة على المنشآت.

ولفت إلى أنه يتم الرقابة على آلية التحضير للطعام والتباعد بين العاملين في المنشأة، وتذهب المأكولات للمواطنين بحافظة خاصة وفق أسس معينة معممة.

وشدد على أنه لغاية الآن لم يتم رصد أي أثر جانبي يستوجب ايقاف أي لقاح في الأردن أو تعليق استخدامه، كما لم يتم رصد أي أثر جانبي خطير لأي لقاح، كما لم يتم استلام أي لقاح من وسيط بل من الشركات مباشرة، ولم يرسب أي لقاح تم استخدامه.