النسخة الكاملة

أشعر بالتعاسة مع زوجي

الخميس-2021-03-23 05:32 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - السبب الرئيسي للزواج التعيس عدم التوافق بين الأزواج في كثير من الأحيان. هذا يعني أنك أنت وزوجك لستما على استعداد لقبول كل منكم للآخر، وأن كل منكما يريد تغيير شخصية رفيقه لتناسب نمط حياته. عدم وجود العلاقة الحميمة: عدم وجود العلاقة الحميمة بين الزوجين سبب آخر ومهم للزواج التعس، لأن العلاقة الحميمة تعبر عن  انجذاب كل منكم للآخر. 

وكلما توطدت العلاقة الزوجية توطدت معها العلاقة الحميمة، والعكس. الخيانة: الخيانة الزوجية من قبل أحد الزوجين قد تكون أحد الأسباب الرئيسية في التعاسة الزوجية. وهي مؤشر واضح على زواج غير سعيد. فقدان الثقة بالطرف الآخر: إذا بدأت أنتِ وزوجك فقدان الثقة في بعضكما، فسيؤدي ذلك بالتأكيد إلى حياة زوجية غير سعيدة، لأن الثقة والصدق بين الزوجين  أحد أهم العوامل التي تحدد مستقبل الزواج ومدى استقراره ونجاحه. التواصل غير الصحي: هناك فرق كبير بين التحدث إلى زوجك والتواصل معه. 

التواصل مرحلة أعمق وأكبر من مجرد التحدث وتبادل الكلمات. لذلك تعلم كيفية التعبير عن مشاعرك أمر حيوي، وليس من منطلق الشكوى والنقد، وإنما توضيح الأمور وإزالة سوء الفهم لتحقيق مزيد من التواصل الصحي القائم على تفهم الآخر. سوء إدارة الوقت: قضاء الوقت مع زوجك ضروري لبناء العلاقة الزوجية بينكما، لكن عديدًا من الأزواج يديرون وقتهم بطريقة غير فعالة، إذ ينخرط الأزواج في مسؤوليات الحياة ويحققون نجاحًا في مجالات الحياة المتعددة باستثناء أسرهم. عدم الاهتمام بالزوج: قد تنشغلين بأطفالك على حساب زوجك، فيشعر أنك فقدتِ اهتمامك به، وركزتِ كل طاقتك على أطفالكما. 

لذلك من المهم أن تعطي زوجك وقتًا مخصصًا له بعيدًا عن أطفالكما. المال: المال مشكلة كبيرة لدى بعض الناس، ويمكن أن يدمر الزواج إلى الأبد. كما أن بعض الأزواج يواجهون مشكلة أخرى، إذا كان كل منهم يعمل ولديه دخله الخاص، فعدم المساواة في الدخل قد يؤدي إلى منافسة غير صحية بين الزوجين.