النسخة الكاملة

بكلفة 7 ملايين دينار "متنزه للتماسيح في العقبة" وتوفير نحو 50 فرصة عمل!

الخميس-2021-03-08 01:54 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  أعلن في مدينة العقبة اليوم الاثنين، عن البدء بإنشاء متنزه للتماسيح ، بكلفة تصل الى نحو 7 ملايين دينار، وتوفير ما بين 30 الى 50 فرصة عمل محلية، حال اكتمال المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية.

وقال مدير وصاحب المشروع فينيك شيلدون، وهو احد المستثمرين القدامى في شركة بي بي أي، التي تدير مدينة العقبة الصناعية الدولية، ان المشروع هو الثاني على مستوى الشرق الأوسط الذي يجمع بين النشاطات السياحية والترفيهية، إضافة الى النشاطات التعليمية من خلال الدراسات العملية التي يقوم بها الباحثون على التماسيح الموجودة في المتنزه.

وأشار في مؤتمر صحفي، الى ان المتنزه سيضم حال اكتماله نحو 700 تمساح، سيتم استيرادها من تنزانيا، موضحا ان طقس العقبة مناسب لمثل هذا النوع من الاستثمار الذي يلاقي اقبالا سياحيا خارجيا ومحليا .

ولفت الى ان الموقع الذي تم اختياره يعد موقعا مناسبا للمشروع وسيراعي متطلبات السلامة العامة للمحافظة على الزوار والسياح وعلى حياة الزواحف. بترا

وبين انه سيتم تدريب العاملين في الموقع تدريبا متخصصا في التعامل مع هذه الزواحف، إضافة الى وضع تعليمات خاصة لدخول الزوار للموقع عبر تجهيز ابنية مناسبة للعمال والزوار وبحيرة التماسيح ومبنى خاص للأطفال الزوار ومبنى آخر يتم فيه وضع الاغذية المناسبة للتماسيح حتى يتم اطعامها من قبل الزوار وفق آلية منظمة لهذه الغاية.