احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-03-08 01:54 pm

بكلفة 7 ملايين دينار "متنزه للتماسيح في العقبة" وتوفير نحو 50 فرصة عمل!

بكلفة 7 ملايين دينار "متنزه للتماسيح في العقبة" وتوفير نحو 50 فرصة عمل!

جفرا نيوز -  أعلن في مدينة العقبة اليوم الاثنين، عن البدء بإنشاء متنزه للتماسيح ، بكلفة تصل الى نحو 7 ملايين دينار، وتوفير ما بين 30 الى 50 فرصة عمل محلية، حال اكتمال المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية.

وقال مدير وصاحب المشروع فينيك شيلدون، وهو احد المستثمرين القدامى في شركة بي بي أي، التي تدير مدينة العقبة الصناعية الدولية، ان المشروع هو الثاني على مستوى الشرق الأوسط الذي يجمع بين النشاطات السياحية والترفيهية، إضافة الى النشاطات التعليمية من خلال الدراسات العملية التي يقوم بها الباحثون على التماسيح الموجودة في المتنزه.

وأشار في مؤتمر صحفي، الى ان المتنزه سيضم حال اكتماله نحو 700 تمساح، سيتم استيرادها من تنزانيا، موضحا ان طقس العقبة مناسب لمثل هذا النوع من الاستثمار الذي يلاقي اقبالا سياحيا خارجيا ومحليا .

ولفت الى ان الموقع الذي تم اختياره يعد موقعا مناسبا للمشروع وسيراعي متطلبات السلامة العامة للمحافظة على الزوار والسياح وعلى حياة الزواحف. بترا

وبين انه سيتم تدريب العاملين في الموقع تدريبا متخصصا في التعامل مع هذه الزواحف، إضافة الى وضع تعليمات خاصة لدخول الزوار للموقع عبر تجهيز ابنية مناسبة للعمال والزوار وبحيرة التماسيح ومبنى خاص للأطفال الزوار ومبنى آخر يتم فيه وضع الاغذية المناسبة للتماسيح حتى يتم اطعامها من قبل الزوار وفق آلية منظمة لهذه الغاية.