الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين الافراج بكفالة عن 5 موقوفين بقضية مستشفى السلط وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان الضمان الاجتماعي يعلن عن سلف للمتقاعدين والمشتركين بنسبة 120% من رواتبهم شرط تلقى لقاح كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-03-08 10:02 am

عبابنة لـ"ميلودي": تعافي الشخص من كورونا لا يعني عدم إصابته مرة أخرى

عبابنة لـ"ميلودي": تعافي الشخص من كورونا لا يعني عدم إصابته مرة أخرى

جفرا نيوز - رصد

أكد رئيس جمعية اطباء الحساسية والمناعة الأردنية  د. هاني عبابنة، أن العاملين في الكوادر الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة بالإصابة بفيروس كورونا. 

وأضاف عبابنة في مداخلة هاتفية مع برنامج جيسي لايف عبر آثير إذاعة ميلودي، أن الإنسان في حال استمر بالرياضة وتناول المأكولات الصحية سينتج مناعة سليمة للإنسان. 

وبين أن إصابة الشخض بكورونا لا يعني عدم إصابته مرة أخرى، لافتاً إلى أن فحص الأجسام المضادة يشير بأن شخص أصيب بكورونا أم لا. 

وأشار إلى أن هناك بعض من المختبرات الطبية باتت تتناول هذا الأمر بسوء فهم ليصبح الموضوع بمثابة تجارة، موضحاً أن وجود المناعة لا يعني عدم الإصابة 

"معظم القراءات لهذه الفحوصات عندما تعطي لغاية رقم 5 يدل بعدم وجود مناعة ، وفوق الـ5 تعني أن الشخص قد أصيب سابقاً، ويجب عمل فحص المناعة للأمراض الثانية، وفحص الاجسام المضادة يجب ألا يبقى غير ملزما، وهناك شروط لاجراء هذا الفحص الذي يبين إن كان الشخص قد أصيب بكورونا ام لا". بحسب عبابنة.


وختم العبابنة حديثه لـ"ميلودي الأردن" أن المصاب بكورونا غير محصن من الممكن أن يصاب مرة أخرى،
 الاجسام المضادة العالية لديها حصانة أكثر من غيرها، والفحص ليس مؤشراً على عدم الإصابة، لافتاً إلى أن الشخص الذي يعاني من أعراض كورونا سواء من تعب عام أو ارهاق جميعها ستتلاشى مع مرور الأيام، موضحاً أنه لا يوجد دراسات  مؤكدة اثبتت بأن كورونا تؤثر على العقل سواء النسيان أو عدم التركيز، داعياً المواطنين إلى أخذ اللقاح لحماية المجمتع، لكونها الوسيلة الوحيدة لعدم العرضة للإصابة.