النسخة الكاملة

الحب قبل الزواج

الخميس-2021-03-02 01:54 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - الحُب الذي يشكل أساس الحياة الزوجية أصبح هاجساً ومشكلة بين الفتيات فهناك من تفضل أن تعيش قصة حب قبل الزواج ونادراً ما نجد من يفضلون الزواج التقليدي والحب الذي يأتي بعد الزواج فمن أي نوع أنتم وهل تفضلون الحب قبل الزواج أم بعده ..؟ !

رأينا الكثير من قصص الحب التي تحدث قبل الزواج ولكنها للأسف لا تكتمل وعندما نجد قصة تكتمل حتى النهاية يضيع الحب بعد الزواج فالكثير من الفتيات اللواتي كن يُحببن أزواجهن قبل الزواج لا يشعرن بمثل هذه السعادة الآن لأن الحب وقتها كان مجرد كلمات رومانسية ومواعيد ومشاويـــــــــــــــــر .. !

ولكن بعد الزواج يختلف الأمر كثيرا وتجد الفتاة نفسها تعيش مع شخص آخر غير الذي أحبته وذلك بسبب المسؤولية ومشاكل الحياة الروتينية والعمل حيث يبدأ الزوج بالتفكير في المستقبل وكيفية توفير ظروف حياة أفضل لأسرته وفي ظل كل هذه المشاكل يضيع الحب والرومنسية من المنزل وأحيانا يضيع الحب قليلا بعد ولادة أول طفل، حيث تصُب الأم اهتمامها كليا على الطفل وتنسى الزوج ويبدأ حبه لزوجته يقل يوما بعد يوم .. !

لكن هذه القاعدة ليست ثابتة فهناك قصص حب ناجحة إستمرت لفترات طويلة حيث تغلبت على الظروف وفاقت كل التوقعات .. !

أما الأشخاص الذين يتزوجون زواجا تقليديا بدون حُب فأحيانا ينشأ الحب بينهم بالعشرة ومع وجود الأطفال وأحيانا يصطدم الطرفان بالواقع والاختلاف فالزواج التقليدي قد يدوم كثيرا بعد معاشرة الطرفين لبعضهما البعض وتعودهم على ذلك يقتربون كثيرا في التفكير والتفاهم فيما بينهما وقد ينتهي أسرع من المتوقع لاختلاف الطبائع والتفكير والمستوى .. !
فما هي أرآئكم ؟