احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2021-02-27 03:30 pm

السعيدات يتوقع عبر ميلودي رفع الحكومة أسعار المحروقات يوم غد - تفاصيل

السعيدات يتوقع عبر ميلودي رفع الحكومة أسعار المحروقات يوم غد - تفاصيل

جفرا نيوز- رصد
 

أكد  نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، ان شهر شباط شهد إرتفاع أسعار المشتقات النفطية عالمياً، وسيكون للأسعار العالمية انعكاسات على السوق الأردني في الساعات القليلة المقبلة، حيث من المنتظر أن تصدر لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية يوم غد، الأسعار الجديدة للمشتقات النفطية بناءاً على الإرتفاع العالمي للأسعار.

وتوقع السعيدات خلال مداخله له لـ "برنامج المؤشر" الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أن تكون الزيادة على أسعار المشتقات النفطية بما لا يزيد عن 4% ، بحسب الأرقام وما تم رصده من قبل نقابة أصحاب محطات المحروقات من زيادة الأسعار على المشتقات النفطية عالمياً.

وبين أن عدد من الخبراء في مجال المشتقات النفطية أكدوا أن الزيادة لن تقل عن 7%، ولكن هذه الأرقام غير دقيقة، مشيراً أن الزيادة ستكون 30 فلس على اللتر، دون أن يؤثر الإرتفاع على مادتي الكاز والغاز، الذي قررت الحكومة سابقاً تثبيت سعرهما طوال فصل الشتاء في حال حدوث إرتفاع على الأسعار وتخفيضها إن كان هناك انخفاض على المشتقات النفطية في السوق العالمي.

وأوضح ان تبيث سعري مادة الكاز والغاز في فصل الشتاء، كان قرار إيجابي من قبل الحكومة، بعد أن تبنت النقابة المقترح وعرضه على الجهات المسؤولة والمعنية، لتصدر الحكومة القرار.

وأكد أن محطات المحروقات شهدت إقبال كبير خلال المنخفضات الجوية من قبل المواطنين، للحصول على المحروقات التي تستعمل لوسائل التدفئة، ولم يرد أي شكاوى لديوان النقابة، عن تجاوزات أو تلاعب في الأسعار المحددة، من قبل محطات المحروقات في العاصمة عمان أو مختلف محافظات المملكة.