النسخة الكاملة

مجلس النواب يناقش اليوم ردود الحكومة على 21 سؤالا نيابيا

الخميس-2021-02-24 08:43 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يناقش مجلس النواب في جلسة رقابية الأربعاء، ردود الحكومة على 21 سؤالا نيابيا، حول عدة قضايا.

ويناقش النواب رد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين، على السؤال المقدم من النائبة صفاء المومني، ورد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي على سؤال النائب محمد العلاقمة، ورد وزير الداخلية سمير مبيضين على سؤال النائبة هادية السرحان، ورد وزير المياه والري معتصم سعيدان على سؤال النائب محمد المحارمة.

ويناقش النواب أيضا رد وزير الداخلية سمير مبيضين على سؤال النائب زيد العتوم، ورد وزير الصحة نذير عبيدات جواباً على السؤال المقدم من النائب عدنان مشوقة، ورد رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية خالد طوقان على السؤال المقدم من النائب مغير الهملان الدعجة.

المجلس، يناقش أيضا، رد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي على سؤال النائب عيد النعيمات، ورد وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي على سؤال النائب عبد الله عواد، ورد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب فريد حداد، ورد وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي وكتاب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، على سؤال النائب هيثم الزيادين.

ويناقش رد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب محمد الخلايلة، ورد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر على سؤال النائب هايل عياش، ورد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي على سؤال النائب أحمد الخلايلة، ورد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب أحمد عشا، ورد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين على سؤال النائبة زينب البدول، ورد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي على سؤال النائب إسماعيل المشاقبة.

وتشمل الجلسة أيضا رد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب جعفر الربابعة، ورد وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار معن القطامين على سؤال النائب هيثم الزيادين، ورد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نذير مهيدات ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر على سؤال النائب طلال النسور، ورد وزير المياه والري معتصم سعيدان على سؤال النائبة روعة الغرابلي.

وضمن اجتماعات اللجان ونشاطات المجلس، تناقش لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة مشروع قانون معدل لقانون هيئة تنظيم النقل البري لسنة 2020، فيما تناقش اللجنة القانونية مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2020.

وتناقش لجنة الاقتصاد والاستثمار القانون المؤقت رقم (35) لسنة 2010 قانون معدل لقانون الشركات، وتناقش لجنة الصحة والبيئة الوضع البيئي في المملكة بسبب جائحة كورونا والأضرار البيئية الناتجة عن استخدام مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا.