النسخة الكاملة

العجارمة لـ"ميلودي": الإعلان عن موعد تسجيل امتحان "التوجيهي" لطلبة الدراسة الخاصة بداية آذار المقبل

الخميس-2021-02-23 10:37 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - رصد 

توقع أمين عام وزارة التربية والتعليم د.نواف العجارمة، الإعلان عن موعد تسجيل امتحان الثانوية العامة لطلبة الدراسة الخاصة في بداية شهر آذار القادم، لافتاً إلى أن التسجيل سيكون إلكترونياً لمدة أسبوعين لهذه الفئة، بعكس الطلبة النظاميين الذين اتيح لهم التسجيل من خلال المدارس.

وعلى صعيد الوضع الوبائي، أوضح العجارمة في مداخله هاتفية لبرنامج جيسي لايف عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أن استمرار التعليم الوجاهي مرتبط بالوضع الوبائي وفي حال تفاقمت الإصابات قد تلجأ لجنة الأوبئة (الجهة المسؤولة للبت بهذا الأمر) لاتخاذ قرارات من أجل حماية الطلبة والمعلم، متمنياً استمرار التعليم الوجاهي لطلبة الصفوف الأولى والتوجيهي ورياض الأطفال، معولاً على الأيام القادمة. 

وشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة وارتداء الكمامة لكون معايير الالتزام هي الفيصل لحد من انتشار الوبائي، لافتاً إلى أنه خلال اليومين الماضيين تم تسجيل 1395 إصابة بين معلم وطالب وإداري، مضيفاً أنه في حالة إصابة المعلم تغلق الشعبة بالكامل.

وفيما يتعلق بالبروتوكول الصحي، أضاف أن المعلم الذي يصيب بالفيروس دون أعراض يحجر نفسه 10 أيام، بينما الذي يعاني من أعراض يعجر نفسه 13 يوماً، وفي حال تسجيل الإصابات في الصفوف الأولى تتوقف الشعب 7 أيام.