النسخة الكاملة

المسلماني: عرقلة الاستثمار

الخميس-2021-02-23 10:24 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال النائب السابق أمجد المسلماني انه مع عودة الحديث عن الاستثمار والعقبات التي تعترض طريق المستثمر نجد ان هذا الموضوع ليس بجديد وهو سبق وان تم طرحه لسنوات طويله حتى تم تعديل التشريعات وتأسيس هيئة خاصه للاستثمار.

واشار المسلماني الى انه منذ تاسيس الهيئه لم نلاحظ اي فرق في التعامل مع المستثمر بل ان التعقيد ازداد واصبح في كثير من الحالات ينظر للمستثمر من قبل المسؤولين عن هذا الملف تحديدا على انه مجرد شخص يريد الحصول على ارباح ثم يدير ظهره ويغادر ويتناسوا ان المستثمر يشغل الاردنيين ويدفع ضرائب لخزينة الدولة ويفتتح اعمال في قطاعات تجعل الاردن يدخل المنافسه العالميه فيها.

ونوه المسلماني الى ان من يديرون ملف الاستثمار يتحملون كامل المسؤوليه عن التراجع في هذا المجال فنحن بحاجة لمسؤول حقيقي يمتلك برنامج وخطه ولديه الجرأه على اتخاذ القرار وليس فقط ترحيل المشاكل للمسؤول القادم.

واضاف المسلماني لقد عانينا كثيرا من مسؤولين ضيوف شرف بلا اي رغبه في اتخاذ اي قرار ولا يملكون اي خطه ولا يعرفون لماذا تسلموا هذه المواقع ولا لماذا غادروهارو انه ليس جديد الحديث عن معوقات الاستثمار فقد سبق وتحدثت في هذا الموضوع لمرات ومرات ولم نسمع اي رد من اي مسؤول وكأن الموضوع يخص بلد اخر ولم نجد اي تجاوب او اي تغيير في نهج المسؤولين.

وشدد المسلماني على ان توجيهات جلالة الملك واضحه ان الغير قادر على اتخاذ القرار عليه ان يترك المجال لمن يستطيع الإنجاز فالوطن لم يعد قادر على تحمل مسؤولي ترحيل المشاكل ومتخصصي التسويف فالاردن غني بالطاقات والكفاءات القادرة على ادارة الاستثمار بشكل حقيقي.