النسخة الكاملة

نساء آخر زمن !

الخميس-2021-02-22 12:42 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - فرضت على زوجها الانتقال للخروج من منزل أهل زوجها والسكن بعيداً عن والدته وأخواته وباقي أفراد أُسرته نتيجةً تعلق بناتها بأسرة زوجها وكذلك غيرتها الشديدة من العلاقة الحميمة بين طفلتيها وعماتهن لتحصل الفرقة والقطيعة فلا اتصال ولا حتى تبادل للزيارات .. !!
 
" نساء يفسدن العلاقة بين الزوج وأهله ".. مشكلة تتجدد مع مرور الأيام فبمجرد أن يرتبط الرجل بامرأة تبدأ غالباً مخططاتها بعزله عن أفراد أسرته فتظهر المشاكل والخلافات مما يُفقد الحياة الزوجية بريقها كما يسلب أسرة الزوج الكثير من حقوقهم على ابنهم .. ! 

ويلعب غياب التوعية للفتاة قبل الزواج دوراً مهماً في إشعال المشاكل بينها وبين أُسرة زوجها كذلك هناك بعض المفاهيم المجتمعية الخاطئة عن العلاقة بأهل الزوج لدى الفتاة ومنها أن توتر العلاقة بين الزوج وأخوته يسهم في نجاح علاقتها بزوجها فتصبح هي فقط محور اهتمامه ويكون هو ملكاً لها وحدها وهنا لابد من تهيئة المقبلين على الزواج عبر البرامج التدريبية ووسائل الإعلام على أن تستمر تلك التوعية لما بعد الزواج لتشمل مهارات التعامل مع أهل الزوج وما يندرج تحتها من حقوق وواجبات كلا الطرفين ..

ولكي تُحقق الفتاة حياة سعيدة مع شريك حياتها عليها أن تكون منطقية في توقعاتها المسبقة عن أهل الزوج وأن تضع في اعتبارها أنها ستكون في يوم من الأيام في موضع أم الزوج كذلك على الشاب تحقيق التوازن والوئام في العلاقات بين زوجته وأهله وتعزيز ثقافة الحوار بكل ما يحويه من فنون راقية والتي من شأنها أن تقضي على حدة التوتر في مواقف الجدل والخلاف ..
فالزوج المتردد والجبان يدفع غالبا ثمن المشاكل من إستقراره وسعادته .. ؟ !
والسياج الفاصل بين .. الزوجة .. وأسرة الزوج سببه الغيره وعدم الإاحترام .. !