طقس الأردن الأحد.. انخفاض قليل على درجات في أغلب المناطق التربية تبدأ استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم هبوط اضطراري لرحلة "الملكية الأردنية" في بيروت بسبب جرس إنذار خاطئ حداد يكشف الجهات المستثناة من تعميم الحد الأدنى للموظفين والإجراءات التي ستتبع مع المؤسسات المخالفة مصدر طبي ينفي فقدان المئات من عينات فحوصات كورونا بالسلط حديقة للحيوانات تعمل رغم جائحة كورونا وبدون ترخيص في جلول بالجيزة حجاوي : نحو 26 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي فحوصات كورونا الإيجابية اقل من 10% نشر قوات مسندة بسلاح الجو لمواجهة التحديات الأمنية - صور الغداء والدواء تضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش وتحيل 55 مخالفة للادعاء العام تسجيل 25 حالة وفاة و2584 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الاشغال تعلن عن تحويلات مرورية جديدة على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء ..تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان حجاوي: اكثر من 80% من حالاتنا نتيجة السلالات الجديدة " الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب من سوريا نقابة المقاولين: ابواب النقابة وأوراقها وملفاتها متاحة للجميع المعايطة: الانتخابات البلديات ومجالس المحافظات في الخريف مجلس هيئة تنمية المهارات المهنية يقرر انشاء مجالس لـ 9 قطاعات المعونة: صرف معونات شباط وفق الأحرف تعليق الدوام في مركز وزارة التنمية الاجتماعية غداً
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الإثنين-2021-02-22 12:42 pm

نساء آخر زمن !

نساء آخر زمن !


جفرا نيوز - فرضت على زوجها الانتقال للخروج من منزل أهل زوجها والسكن بعيداً عن والدته وأخواته وباقي أفراد أُسرته نتيجةً تعلق بناتها بأسرة زوجها وكذلك غيرتها الشديدة من العلاقة الحميمة بين طفلتيها وعماتهن لتحصل الفرقة والقطيعة فلا اتصال ولا حتى تبادل للزيارات .. !!
 
" نساء يفسدن العلاقة بين الزوج وأهله ".. مشكلة تتجدد مع مرور الأيام فبمجرد أن يرتبط الرجل بامرأة تبدأ غالباً مخططاتها بعزله عن أفراد أسرته فتظهر المشاكل والخلافات مما يُفقد الحياة الزوجية بريقها كما يسلب أسرة الزوج الكثير من حقوقهم على ابنهم .. ! 

ويلعب غياب التوعية للفتاة قبل الزواج دوراً مهماً في إشعال المشاكل بينها وبين أُسرة زوجها كذلك هناك بعض المفاهيم المجتمعية الخاطئة عن العلاقة بأهل الزوج لدى الفتاة ومنها أن توتر العلاقة بين الزوج وأخوته يسهم في نجاح علاقتها بزوجها فتصبح هي فقط محور اهتمامه ويكون هو ملكاً لها وحدها وهنا لابد من تهيئة المقبلين على الزواج عبر البرامج التدريبية ووسائل الإعلام على أن تستمر تلك التوعية لما بعد الزواج لتشمل مهارات التعامل مع أهل الزوج وما يندرج تحتها من حقوق وواجبات كلا الطرفين ..

ولكي تُحقق الفتاة حياة سعيدة مع شريك حياتها عليها أن تكون منطقية في توقعاتها المسبقة عن أهل الزوج وأن تضع في اعتبارها أنها ستكون في يوم من الأيام في موضع أم الزوج كذلك على الشاب تحقيق التوازن والوئام في العلاقات بين زوجته وأهله وتعزيز ثقافة الحوار بكل ما يحويه من فنون راقية والتي من شأنها أن تقضي على حدة التوتر في مواقف الجدل والخلاف ..
فالزوج المتردد والجبان يدفع غالبا ثمن المشاكل من إستقراره وسعادته .. ؟ !
والسياج الفاصل بين .. الزوجة .. وأسرة الزوج سببه الغيره وعدم الإاحترام .. !