الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع سيكون في نيسان المقبل سبعيني مصاب بكورونا يحاول خنق مريضة في حمزة الجيش يعرض طائرات للبيع الفراية: المسجلين للحصول على لقاح كورونا نحو 419 ألفا عبيدات : حظر التجول الجمعة يخفض إصابات الفيروس 37% تعليق دوام إدارة التقاعد وفرع ضمان عمان المركز حتى الخميس %13.61 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الملك يشارك أمانة عمان الاحتفاء بيوم مدينة عمان -صور الزراعة تمدد استيراد الأغنام الحية 90 يوما إطفاء كهربائي لمحطتي اشتفينا ووقاص الجمعة هيئة الاعتماد: لا اهتمام برفع الطاقة الاستيعابية للجامعات الحكومية جهات تقوم بإيهام المواطنين بقروض مالية .. والبنك المركزي وإدارة البحث الجنائي يُحذران محافظ اربد يوقف عريسا أقام تجمعا يزيد عن 20 شخصا كتلة هوائية باردة تقترب من المملكة وزخات من الثلج على الجبال العالية في الجنوب الخميس الصفدي: اتفاقيات السلام ليست بديلة عن حل القضية الفلسطينية جرم الشروع بالخطف الجنائي لعشريني حاول اختطاف فتاة قاصر في الرمثا الزراعة : 9 كغم سنويا حصة الأردني من اللحوم الحمراء الافتاء توضح حول "الا رسول الله" “الأراضي” تستعد لإطلاق 4 خدمات إلكترونية جديدة هواري: إغلاق المحافظات لن يأتي بنتيجة ولن نسيطر على الجائحة إلا بالالتزام الكامل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2021-01-27 02:47 pm

الجمارك: اشخاص نقلوا 655 مليون دينار العام الماضي عبر الحدود.. وضبط محاولات تهريب بـ4 ملايين

الجمارك: اشخاص نقلوا 655 مليون دينار العام الماضي عبر الحدود.. وضبط محاولات تهريب بـ4 ملايين

جفرا  نيوز - بلغ مجموع الأموال المصرح عنها عبر النقاط الحدودية حوالي 655.7 مليون دينار خلال العام الماضي، بحسب بيانات من دائرة الجمارك العامة.

ووفقا للبيانات التي حصلت  ” عليها، فقد سجل إجمالي المبالغ المضبوطة غير المصرح عنها عبر الحدود خلال العام الماضي 4.7 مليون دينار، في حين بلغ عدد قضايا عدم التصريح عن الأموال 33 قضية تم تنظيمها مع البنك المركزي الأردني.
وأقرّت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تعديل المادة (3) بتعديل المبلغ الواجب التصريح عنه من 15 ألف دينار إلى 10 آلاف دينار، بحسب دائرة الجمارك.

وجاء في التعديل: "على كل شخص عند دخوله المملكة التصريح عما يحمله من الأموال المنقولة عبر الحدود، إذا كان إجمالي قيمتها يتجاوز القيمة المحددة من اللجنة، والبالغة 10 آلاف دينار أردني أو ما يعادلها من العملات، وذلك على النموذج المعد لهذه الغاية”.

وتهيب دائرة الجمارك بالمسافرين القادمين للمملكة عبر المطارات والمنافذ الحدودية بالتصريح عن الأموال المنقولة التي بحوزتهم والتي تزيد على الحد المقرر من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

إذ على جميع المسافرين القادمين الى المملكة الأردنية الهاشمية الذين بحوزتهم مبالغ نقدية و/أو أدوات مالية قابلة للتداول و/أو أحجار كريمة و/أو معادن ثمينة تزيد قيمتها على (10000) دينار أردني أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية تعبئة نموذج التصريح عن الأموال المنقولة عبر الحدود.

وقالت إن تعبئة نموذج التصريح عن الأموال المنقولة عبر الحدود إلزامي بموجب أحكام الفقرة (أ) من المادة (20) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب رقم (46) لسنة 2007 وتعديلاته.

وأكدت ان عدم التصريح أو التصريح الخاطئ يعرض المسافر للمساءلة القانونية.