الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع سيكون في نيسان المقبل سبعيني مصاب بكورونا يحاول خنق مريضة في حمزة الجيش يعرض طائرات للبيع الفراية: المسجلين للحصول على لقاح كورونا نحو 419 ألفا عبيدات : حظر التجول الجمعة يخفض إصابات الفيروس 37% تعليق دوام إدارة التقاعد وفرع ضمان عمان المركز حتى الخميس %13.61 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الملك يشارك أمانة عمان الاحتفاء بيوم مدينة عمان -صور الزراعة تمدد استيراد الأغنام الحية 90 يوما إطفاء كهربائي لمحطتي اشتفينا ووقاص الجمعة هيئة الاعتماد: لا اهتمام برفع الطاقة الاستيعابية للجامعات الحكومية جهات تقوم بإيهام المواطنين بقروض مالية .. والبنك المركزي وإدارة البحث الجنائي يُحذران محافظ اربد يوقف عريسا أقام تجمعا يزيد عن 20 شخصا كتلة هوائية باردة تقترب من المملكة وزخات من الثلج على الجبال العالية في الجنوب الخميس الصفدي: اتفاقيات السلام ليست بديلة عن حل القضية الفلسطينية جرم الشروع بالخطف الجنائي لعشريني حاول اختطاف فتاة قاصر في الرمثا الزراعة : 9 كغم سنويا حصة الأردني من اللحوم الحمراء الافتاء توضح حول "الا رسول الله" “الأراضي” تستعد لإطلاق 4 خدمات إلكترونية جديدة هواري: إغلاق المحافظات لن يأتي بنتيجة ولن نسيطر على الجائحة إلا بالالتزام الكامل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2021-01-27 10:24 am

اليعقوب لميلودي : قطاع المقاولات يضم بثناياه 150 مهنة

اليعقوب لميلودي : قطاع المقاولات يضم بثناياه 150 مهنة

جفرا نيوز - رصد

 أكد نقيب المقاولين المهندس  أحمد اليعقوب  أن قطاع المقاولات يضم بثناياه  مائة وخمسين  مهنة يعمل بها كافة سكان المملكة، لافتاً إلى قطاع المقاولات ينفذ برامج الدولة الأردنية.

وأضاف اليعقوب في مداخلة لبرنامج جيسي لايف عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن: نحن نتباهى بهذا البناء في كل العالم، وقطاعنا تأثر كثيراً خلال جائحة كورونا، متمنياً التعافي الاقتصادي بأسرع وقت ممكن.

"والنواب تفهموا العديد من النقاط التي تحدثنا بها، ونتج عن ذلك لجنة مشتركة بين مجلس النواب والمقاولين، وهناك حلول لمشاكل المقاولين واضحة من أجل النهوض بالاقتصاد الاردني وسينعكس ذلك على الجميع.

وبين أن هناك تعافي صحي وصلت له الحكومة ونحن مررنا بظروف قاسية جداً، وشكل ذلك تحسن بالوضع الوبائي ونتج عنها بوادر شفاء، إلا أن اليوم هناك حاجة ملحة  بالتعافي الاقتصادي.

وتابع: نحن ألتقينا مع رئييس الوزراء د.بشر الخصاونة،  وطلب من كل قطاع وضع الهموم والمشاكل وشعرنا بتوجه حقيقي بالتعافي الاقتصادي وإعادة النهوض بهذا القطاع.

وأشار إلى أن قطاع المقاولات يعتبر المجمع لكافة القطاعات لكونه يلعب دوراً فاعلاً بتنشيط الاقتصاد، مبيناً أن هناك ركود تام والفرصة أمام الجميع لشراء الشقق.

وطالب اليعقوب في نهاية حديثه لميلودي، المزيد من الاعفاءات وتقليل اسعار الفوائد ومنح الاراضي للمواطنين باسعار رمزية لبدأ التعافي.