النسخة الكاملة

اليعقوب لميلودي : قطاع المقاولات يضم بثناياه 150 مهنة

الخميس-2021-01-27 10:24 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد

 أكد نقيب المقاولين المهندس  أحمد اليعقوب  أن قطاع المقاولات يضم بثناياه  مائة وخمسين  مهنة يعمل بها كافة سكان المملكة، لافتاً إلى قطاع المقاولات ينفذ برامج الدولة الأردنية.

وأضاف اليعقوب في مداخلة لبرنامج جيسي لايف عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن: نحن نتباهى بهذا البناء في كل العالم، وقطاعنا تأثر كثيراً خلال جائحة كورونا، متمنياً التعافي الاقتصادي بأسرع وقت ممكن.

"والنواب تفهموا العديد من النقاط التي تحدثنا بها، ونتج عن ذلك لجنة مشتركة بين مجلس النواب والمقاولين، وهناك حلول لمشاكل المقاولين واضحة من أجل النهوض بالاقتصاد الاردني وسينعكس ذلك على الجميع.

وبين أن هناك تعافي صحي وصلت له الحكومة ونحن مررنا بظروف قاسية جداً، وشكل ذلك تحسن بالوضع الوبائي ونتج عنها بوادر شفاء، إلا أن اليوم هناك حاجة ملحة  بالتعافي الاقتصادي.

وتابع: نحن ألتقينا مع رئييس الوزراء د.بشر الخصاونة،  وطلب من كل قطاع وضع الهموم والمشاكل وشعرنا بتوجه حقيقي بالتعافي الاقتصادي وإعادة النهوض بهذا القطاع.

وأشار إلى أن قطاع المقاولات يعتبر المجمع لكافة القطاعات لكونه يلعب دوراً فاعلاً بتنشيط الاقتصاد، مبيناً أن هناك ركود تام والفرصة أمام الجميع لشراء الشقق.

وطالب اليعقوب في نهاية حديثه لميلودي، المزيد من الاعفاءات وتقليل اسعار الفوائد ومنح الاراضي للمواطنين باسعار رمزية لبدأ التعافي.