مجلس إدارة صحيفة الرأي يمدد للمدير العام جهاد الشرع الفراية: الإغلاق التام لمواجهة انتشار الفيروس صعب ومكلف جدا ولا أعتقد أنه سيحدث في الوقت الحالي عبيدات: السلالة الجديدة هي السائدة في الأردن وتنتشر بسرعة كبيرة صدور الارادة الملكية باعادة تشكيل مجلس امناء الهيئة الخيرية الهاشمية - اسماء الأردن يمنح إجازة طارئة للقاح جونسون آند جونسون الملك : نعتز بجيشنا العربي و نؤكد على فخرنا بشعاره الذي يمدنا بالتفاؤل للمضي قدماً تصاريح مرور للإعلاميين في الحظر الشامل يوم الجمعة إرتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية لـ %14.79 المجلس القضائي: تعطيل محكمة أمانة عمان الكبرى غدا الأمانة تقرر تعطيل موظفيها غدا احتفالا بمئوية الدولة بسبب إصابات بالكورونا.. السفارة العراقية تعلق دوامها أسبوعاً وفاة جديدة لطبيب بكورونا 20 ألف أسرة مستفيدة من برامج صندوق المعونة الوطنية في المفرق خط بري لنقل الركاب بـ 130 دولاراً بين الاردن و مصر والعراق أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا المملكة على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة نهاية الأسبوع الحالي.. تفاصيل الهياجنة : لم ندرس سيناريوهات شهر رمضان وصلاتي التراويح والمغرب حماية المستهلك: على الحكومة تغيير نهجها الخاص بجائحة كورونا 757 مخالفة لمنشآت وأفراد خلال أسبوع لمخالفتهم أوامر الدفاع التنمية: تعليق الدوام في مديريات عجلون والطفيلة ولواء بني كنانة
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الخميس-2021-01-21 12:14 pm

كيف أسيطر على هدوء طفلي دون اعطاؤه الجوال ؟

كيف أسيطر على هدوء طفلي دون اعطاؤه الجوال ؟

جفرا نيوز - مع انتشار استخدام الجوالات أصبحت أغلب الأمهات تلجأن إليها لإلهاء الأطفال وتهدئتهم عند الغضب والصراخ ، مما يلحق بهم أضرار كثيرة خاصةً إذا تحول الأمر إلى إدمان .

ويؤكد الخبراء على أهمية التخلص من تلك العادة والإعتماد على هذه البدائل من أجل نمو صحي لطفلك وتربية سليمة :

1- تحلي بالهدوء والصبر، لا تسرعي نحو إعطائهم الجوال ولا تنفعلي وحاولي استخدام لغة التفاهم .

2- خصصي لهم جزء من وقتك وشاركيهم ألعابهم .

3- ضعي لهم بعض الخيارات للتسلية بعيداً عن الشاشات كنشاط الرسم أو لعبة ما أو مساعدتك في مهمات خفيفة ونحو ذلك .

4- غني لطفلك الصغير سيعمل هذا على تهدئته كثيراً .

5- احضني طفلك ،فكثيراً ما يكون البكاء بسبب الشعور بالإهمال والرغبة في لفت الأنظار .

6- حاولي تشتيت انتباهه عن الشئ الذي يبكي من أجله بشئ آخر أو بسؤال مفاجئ كأن تقولي له : ما هو أفضل شئ حدث اليوم ؟ سيتوقف عن البكاء ويفكر في إجابة .