النسخة الكاملة

اللوزي لـ ميلودي: التعليم عن بعد ساهم بزيادة عمالة الاطفال في المحال والبسطات

الخميس-2021-01-19 02:12 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رصد 
 

قال مدير دائرة ضبط البيع العشوائي في أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الوهاب اللوزي، أن الجهات المختصة تقوم بفرض رقابة مستمرة على الأماكن المخصصة لبيع القهوة، بمتابعة المحال المرخصة من قبل دائرة الرقابة الصحية والمهنية، والأكشاك غير المرخصة تقوم الكوادر المختصة بإزالتها على الفور.

وجاء رد اللوزي لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي عبر إذاعة ميلودي الأردن، على شكوى تقدم بها احد المواطنين بتعريض حياة العاملين ضمن محلات بيع القهوة وحياة الأخرين للخطر، بعد رصد وجودهم على الشارع العام دون إلتزماهم بتعليمات أمانة عمان الكبرى، وخاصة بعدم تقديم الخدمة على الشارع وإقتصارها على الخدمة الذاتية لمتلقي الخدمة.

وأضاف انه في حال تسجيل مخالفة بحق المحال المرخصة، تقوم الجهات الأمنية المرافقة لكوادر أمانة عمان الكبرى، باصطحاب القائمين عليها للمراكز الأمنية وتحويلهم للحاكم الإداري، وفرض غرامة مالية عليهم لضمان عدم تكرار التجاوزات.

وأشار اللوزي أن عدد من أصحاب المحلات، استغلوا التعليم عن بعد لتشغيل الاطفال وطلبة المدارس، بارسالهم على الأرصفة بهدف البيع العشوائي، وكوادر أمانة عمان الكبرى مستمرة بإزالة جميع أشكال البيع العشوائي من بسطات واكشاك غير المرخصة.

وأكد أن امانة عمان حددت مناطق مخصصة للبسطات، وتعليمات أمين عمان يوسف الشواربة واضحة بما يخص البيع العشوائي غير المرخص، لغاية القضاء على هذه الظاهرة التي اصبحت تشكل خطراً كبير للغاية، بعد اعتمادها على عمالة الاطفال بشكل غير مشروع ومخالف للقانون.