النسخة الكاملة

"التخطيط " توضح لجفرا حقيقة تعيين زوجة نجل رئيس وزراء اسبق براتب خيالي في الوزارة

الخميس-2021-01-18 06:07 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة

 وصلت معلومات لجفرا نيوز، تؤكد تعيين زوجة نجل رئيس وزراء أسبق بوظيفة مستشارة في وزارة التخطيط براتب فلكي "على حد تعبيرهم".

"جفرا" بدورها حاولت التواصل مع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إلا أنه رفض التعليق على الموضوع دون الاستناد لمعلومات رسمية بحكم إنشغاله باجتماع في رئاسة الوزراء.

وفي اتصال هاتفي  مع الناطق الاعلامي باسم وزارة التخطيط والتعاون الدولي عصام المجالي أكد أن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) قامت بتعيين السيدة المذكورة ضمن كادر الوكالة كمستشارة بموجب عقد اعتبارًا من 1- 8- 2020  مشيراً إلى أنها تتلقى راتبها من الوكالة وليس من الوزارة التي لا تملك اية صلاحية للاطلاع عليه او التدخل به او حتى تحديده. 

وأضاف المجالي أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قامت بتكليفها للعمل كخبيرة اقتصادية في الوزارة، لافتاً إلى انها لا تتلقى اية رواتب من الحكومة.

يذكر ان عدد من المواطنين تساءلوا عن حقيقة تعيين زوجة نجل رئيس وزراء أسبق في وزارة التخطيط براتب فلكي،  لكونه لم يتم الإفصاح عن المهمات والواجبات التي ستسند إليها في حال صحة هذا التعيين، أو حتى الإعلان بشكل رسمي عن هذه الوظيفة لاتاحة فرصة التقديم إليها حسب الأصول.