النسخة الكاملة

الفاعوري لميلودي: ردم عبارة وسط البلد والآثار المكتشفة.. وإعادة السير أمام المركبات

الخميس-2021-01-14 01:51 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال مدير عمليات المرور في أمانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري، أن تم التعامل مع العبارة في وسط المدينة بالتنسيق مع وزارة السياحة والاثار، تم من خلال المعنيين والفنيين بموضوع مشروع تصريف مياه الامطار، الذي تم البدء فيه قبل 4 شهور واستكمال للمراحل والمشاريع السابقة التي باشرت بها امانة عمان الكبرى، ليتم ردم العبارة لحماية المكان الأثري المستكشف مؤخراً.

واضاف الفاعوري لـ برنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي عبر اثير إذاعة ميلودي الأردن، أنه تم رصد طريقة من قبل المعنيين في أمانة عمان الكبرى لعزل المكان وردمه، والطريقة التي تم التعامل مع المكان الأثري هي ذات الطريقة المتبعة في دائرة السايحة والاثار العامة

وأوضح أن أمانة عمان قامت يوم أمس بإعادة السير لما كان عليه في منطقة وسط البلد، بفتح الشارع للمركبات القادمة من إشارات المصدار بإتجاه شارع قريش والجيش، تزامناً مع اجراء تعديل بسيط على خط السير الذي يربط المواطنين القادمين من محافظة الزرقاء بإتجاه وسط المدينة.

وأشار أن المخول بالحديث عن الإنعكاسات السلبية بعد إيقاف المشروع، محصور بدائرة الإنشاءات المعنية بملف تصريف مياه الأمطار، وبالتأكيد تم وضع خطة من قبل المعنيين في الدائرة بعد إيقاف العمل بالمشروع.

وعلق الفاعوري على ملف المتضررين من مشاريع الطرق التي باشرت بها أمانة عمان الكبرى مؤخراً، انه بالتاكيد القانون يحمي مصالح المواطنين، لكن لا امتلك أي معلومة عن تسجيل قضايا ضد أمانة عمان الكبرى من قبل المتضررين.

وكشف الفاعوري في ختام حيدثه، ان امامن عمان الكبرة ستعيد تقييم بعد الشوارع والطرق، خاصة بما يتعلق بنقطة إلتقاء بين المركيات القادمة من جسر السيفوي وشارع ناصر بن جميل وشارع الجاردنز، وتشهد المنطقة إزدحام مروري وهناك إفتتاح عدد من المشاريع في المستقبل القريب سيكون له اثر بتخفيف الإزدحامات المرورية.