النسخة الكاملة

التربية لميلودي: عودة طلبة المدارس بشكل كامل يشكل مغامرة وهذه خطتنا للصفوف الأساسية والثانوية

الخميس-2021-01-14 11:21 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رصد – احمد الغلاييني 

اكدت امين عام وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، ان هناك خطة شاملة لعودة الطلبة للتعليم الوجاهي وخاصة للصفوف الأساسية الأولى ورياض الأطفال.

وقالت في تصريح لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي ويعده الزميلان  نبيل العبادي و حنين بيطار ، "انه تنفيذاً للتوجيهات الملكية سيتم العودة للتعليم بداية ايلول مع اتخاذ بروتوكلات صحية وهي ضمان التباعد بين الطلبة وتخفيف الطلاب داخل الصفوف واستخدام الكمامة".

 واضافت لاذاعة ميلودي، "ان انتقال الطلبة من التعليم الخاص إلى الحكومي سبب ضغط في المدارس حيث تصل بعض الشعب الصفية الى اكثر من 60 طالب، وسيتم تقسيم الطلبة بأكثر من شفت وذلك حماية لصحتهم".

واكد ان بعض الشعب يصل فيها الطلاب 60 طالب بسبب انتقال الطلبة من التعليم الخاص الى الحكومي.

ونوهت أن المعلمين سيكون دوامهم كامل وليس جزئي وسيتم تعويضهم بدل دوام يوم السبت.
 
واشارت ان التعليم عن بعد لم يتخذ بشكل منفرد ولكن الوضع الوبائي اجبرنا على هذا القرار مشيرة ان القرارات السابقة فشلت بسبب عدم التزام المدارس بإجراءات الوقاية".

وشددت في حديثها، "أن هناك خطة مدروسة في حال عدم التزام بالإشتراطات الصحية كأغلاق المدرسة لفترة المؤقتة وسيتم فرض عقوبات عليها، وكشفت عن اتفاقية بين وزارة العمل والتربية والتعليم وذلك لتفتيش من قبل موظفين مختصين بالتفيش والرقابة على المدارس لهذه الغاية.

 واشارت ان المدارس الخاصة المخالفة سيتم اغلاقها في حال مخالفتها للإشتراطات الصحية وسيتم فتحها بعد تصويب اوضاعها. 

وشددت ان عودة 2 مليون طالب فيه مغامرة لذلك ركزنا على الصفوف الأساسية والثانوية للدراسة، مشيرة ان الحافلات المدرسية ستكون بنسبة 75% بحسب تعليمات هيئة النقل، قائلة "في حال كانت النتائج مرضية بعد التقييم الوضع الصحي ستعود جميع المدارس بشكل كامل"