طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة الأشغال تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية الملكية تبدأ اجراءات السفر الجديدة فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة إعلان شروط السفر الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية الرحامنة : 447ر1 مليار دينار التحصيلات الجمركية العام الماضي %4.03 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل ( 17) وفاة و( 883) إصابة جديدة بفيروس كورونا فتح باب التجنيد في الأمن العام - تفاصيل السفير العبادي يؤكد تميز علاقات الأردن مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة صدور الإرادة الملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء متحف الدبابات - أسماء القبض على أربعة اشخاص في الرمثا اثنين منهم "خطيرين جداً" هل ستصلك الثلوج ؟ ..تعرّف على ارتفاعات المناطق في المملكة - أسماء 54 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الأزمات تصدر 5 تحذيرات بخصوص الحالة الجوية تجارة الاردن ترفض مشروع وزارة العمل "توكيد" المتعلق بتعيين مراقب صحي في منشآت القطاع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-01-11 05:36 pm

وزير الصحة يؤكد جاهزية مراكز تخزين المطاعيم من حيث المكان ودرجات الحرارة الملائمة

وزير الصحة يؤكد جاهزية مراكز تخزين المطاعيم من حيث المكان ودرجات الحرارة الملائمة

جفرا نيوز - قال وزير الصحة، نذير عبيدات، الاثنين، إن هناك "استعدادات كبيرة" من قبل وزارة الصحة لاستقبال وتخزين اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التي وصلت وستصل للأردن.

جاء ذلك، خلال زيارة عبيدات إلى مستودع الأمصال والمطاعيم في منطقة شفا بدران، حيث يخزن مطعوم "سينوفارم" الصيني الذي وصل الأردن السبت.

وستنطلق المملكة حملة تطعيم الأربعاء، في حين يتوقع أن تستقبل أولى الدفعات من لقاح فايرز-بيونتك اليوم ، أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ستبدأ الأربعاء، ومضيفا أن "هناك استعدادات كافية لبدء برنامج التطعيم". 

وقال عبيدات، إن "الزيارة لقسم الأمصال والمطاعيم في وزارة الصحة اطلعنا خلالها على مستودعات القسم وطرق تخزين المطاعيم المختلفة. توجد كل المطاعيم الموجودة في ضمن برنامج التطعيم الوطني".

"استعدادات كبيرة ومهمة ودقيقة فيما يتعلق بتخزين كل المطاعيم"، وفق عبيدات، الذي أشار إلى أن "بعض المطاعيم تحتاج للحفظ في درجات حرارة منخفضة بين -70 إلى -80 درجة مئوية". 

وقال: "في حال توفر مطاعيم من شركات أخرى مستقبلا كأسترازينيكا وجونسون آند جونسون وسيتم تخزينها في هذا القسم الذي سيوفر درجات الحرارة الخاصة واللازمة لهذه المطاعيم". 

وأكد عبيدات أن لقاح فايزر-بيونتك سيصل مساء اليوم إلى مطار الملكة علياء، حيث "يحتاج هذا اللقاح إلى الحفظ في درجات حرارة -70 إلى -80"، مشيرا إلى "توزيعه مباشرة من مطار الملكة علياء إلى مراكز التطعيم الـ 29 الموجودة في كافة مناطق المملكة".

وبين أنه سيتم توزيع المطاعيم وستحفظ في برادات وفريزرات تؤمن درجات الحرارة اللازمة لهذه المطاعيم 

ولفت عبيدات النظر إلى "توزيع جزء من اللقاح سينوفارم الصيني الإماراتي إلى المراكز المختلفة"، مؤكدا أن "ما تبقى ستوزع تباعا على المراكز حسب الحاجة وحسب البرنامج المعد، وأعداد الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم في تلك المراكز".