الأمانة تحرر 33 مخالفة لأفراد السبت خطاب "لجفرا": توقعات بسقوط امطار مخلوطة بالثلوج في الجنوب ومنخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الاسبوع السيسي يزور الأردن غداً الاثنين العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق عشيرة "الطراونة" يصفحون عن المتسبب بوفاة فارس الغور الشمالي: متطوعون يعالجون بالمنازل لتخفيف الضغط على المستشفيات بمناسبة المئوية، الأمن العام يطلق مبادرته لغرس 100 ألف شجرة العسعس : موازنة 2021 هي الأصعب وتوقعات بارتفاع إجمالي الدين العام إلى 27 مليار تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا المياه تحذر من الصقيع الأمن يضبط شخصا شوّه وجه ستيني في إربد طالبة تناشد أهل الخير بدفع القسط الجامعي .. والدها عاجز بنسبة 75 % و لا دخل شهري لهم - وثيقة خسائر صالات الأفراح تتجاوز ملايين الدنانير ومطالبات من الحكومة بإعادة النظر بقرار الاغلاق..تفاصيل الخارجية تؤكد متابعتها أحوال الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفيات الأردن الأحد 17-1-2020 عودة استقبال مراجعي عيادات الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية بدءاً من اليوم عبيدات : الفحص السريع لكورونا بات متوفراً بكميات كبيرة في الأردن قبيلات : انهينا كافة الإجراءات التنظيمية لعودة الطلبة للمدارس خلال أيام...تفاصيل رغم معارضة منظمة الصحة...توقعات بأن يصبح لقاح كورونا شرطاً للسفر والتنقل؟ توقعات الحالة الجوية للأسبوع القادم - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-01-11 02:28 pm

جرادات: حال الأردنيّون حالهم كـ “ركاب التايتنك”!

جرادات: حال الأردنيّون حالهم كـ “ركاب التايتنك”!

جفرا نيوز - قال النائب محمد جرادات، في كلمة له خلال جلسة الرد على البيان الوزاري، الاثنين، إن الفقر طال كل بيت في الاردن، والبطالة ارتفعت بشكل غير مسبوق, واعتبر أن حال الأردنيين الآن كحال "ركاب سفينة التايتنيك حينما كانوا يرقصون على ظهرها وهم يغرقون”، فالآن الأردنيون غارقون بسفينة الفقر والبطالة، على حد قوله.

وأوضح أن على الحكومة ضبط انتشار الفساد، والابتعاد عن العبارات في محاربة الفساد والتوجه الى الفعل, وأن الحكومة من واجبها تحسين ظروف الأردنيين المعيشية، ودعم ظروفهم الاقتصادية، إذا كانت تريد الحصول على ثقتهم.

ودعا الحكومة الى الاستماع الى الناس ولمشاكلهم وقضاياهم وهمومهم التي ترافقهم في حياتهم اليومية،و دعم حرية التعبير عن الرأي، وعدم التضييق على المواطنين، بالاضافة الى دعم التعليم والمعلمين.

وقال جرادات " كل بيت فيه عسكري ومعلم فلا تجعلوهما يشتبكان"، مؤكدا أن المجلس لا يسمح "بالتقليل من شأن المعلم وسلبه حقه"، وأن المعلم هو من بنى البلد وليس الطبقة السياسية.

واضاف إن من حق المعلم الحفاظ على هيبته، مذكرا برئيس الوزراء الأسبق، الشهيد وصفي التل، كيف تعامل مع أحد المعلمين الذين أحيلوا للتقاعد لبلوغهم 60 عاما عندما زار رئاسة الوزراء للاحتجاج أثناء اجتماع المجلس وعندما رآه وصفي وقف وأجلسه مكانه.